“دعوة الصينيين” يعرف 8 ملايين بالإسلام ويطلق حملة “شعب المليار”

الأربعاء ١٧ مايو ٢٠١٧ الساعة ٨:٤٠ مساءً
“دعوة الصينيين” يعرف 8 ملايين بالإسلام ويطلق حملة “شعب المليار”

أطلق مركز دعوة الصينيين التابع للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالنسيم بمدينة الرياض، أمس، حملته الإعلامية الرمضانية، تحت شعار “شعب المليار” والتي تستهدف 8 ملايين من مسلمي الصين.

وأوضح الدكتور فهد التويجري، رئيس مجلس الإدارة، خلال كلمته التي ألقاها في حفل تدشين حملة شعب المليار، أن للمركز مسارين يؤدي من خلالهما هدفه، وهو تعريف الصينيين بالإسلام، مشيرًا إلى أن المسار الأول هو ميداني يستهدف من يتواجد منهم في داخل المملكة، سواء بصورة جماعية أو فردية، مثل برنامج اليوم المفتوح الذي يحمل شعار “ابتسامة وهداية”.

ولفت التويجري إلى أن المسار الآخر إلكتروني، ويستثمر الفضاء الكبير في عالم الإنترنت من خلال الحوار الإلكتروني مع غير المسلمين من الصينيين، وتعريفهم بالإسلام والإجابة عن استفساراتهم، والرد على شبههم من القرآن الكريم والسنة النبوية.

وبيّن الدكتور التويجري، أن هذه الحملة أتت إبرازًا لرؤية المركز الذي يُعد أول مركز متخصص في تعريف الصينيين بالإسلام، واستمرارًا لتعزيز صورته الذهنية وبناء العلاقات مع الجمهور، ودعمًا لوقف المركز في المدينة المنورة بجوار مسجد قباء، وتعريفًا لوسائل التواصل الاجتماعي بإنجازات المركز وطموحاته، وإبرازًا للمواقف المؤثرة للمتعرفين على الإسلام.

وأشار رئيس مجلس الإدارة، إلى أن رسالة المركز الإستراتيجية، هي أن يكون الأول في التواصل الثقافي مع الصينيين، كما ساهم في تعريف أكثر من 8 ملايين صيني على الإسلام عبر موقعه الإلكتروني والحوار المباشر، وتوفير وتطوير المنتجات الدعوية التي بلغت أكثر من 400 منتج، ويعمل على تحديث خطته الإستراتيجية.

واشتمل تدشين الحملة على حوار مباشر مع الداعية الصيني “سعيد”، وتطرق إلى أهمية الدعوة والطريق الأمثل للتعريف بالإسلام على المنهج الصحيح، منوهًا بأن الشعب الصيني يحتاج إلى فهمه وطريقة الدخول إليه من خلال التعامل بأخلاق الإسلام.

يشار إلى أن مركز دعوة الصينيين الذي بدأ خدماته قبل 8 أعوام، ويرأس مجلس إدارته الدكتور فهد بن عبدالله التويجري، وبإشراف مباشر من المشرف العام المهندس خالد زيد بن حسين، وقد أتت فكرته بعد أن شاهدت المملكة توافد الجالية الصينية لتنفيذ المشاريع الاقتصادية والتنموية والعمرانية، ويعمل المركز على تغطية هذه الجالية بخدماته في جميع مناطق المملكة بالتنسيق مع المكاتب التعاونية الأخرى.