رسمياً.. شرطة دبي تعلن انضمام أول شرطي “آلي” لكوادرها

الثلاثاء ٢٣ مايو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٥ صباحاً
رسمياً.. شرطة دبي تعلن انضمام أول شرطي “آلي” لكوادرها

كشفت القيادة العامة لشرطة دبي، عن انضمام أول شرطي آلي ذكي في العالم إلى كوادرها، والذي يتمتع بمزايا تقنية عالية التطور، حيث لا يتطلّب تأشيرات دخول أو تأمين طبي، أو ساعات تدريب طويلة، وسيكون على أهبة الاستعداد لتأدية المهام المُوكلة إليه، والتعاون مع سكان دبي وملايين السياح في شوارع المدينة. وقد قام الشرطي الآلي بتقديم التحية للضيوف بحضور الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.

ومن المقرر أن يقوم الشرطي الآلي بتسخير حلول إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، وأحدث التقنيات الذكية، كما سيستخدم برنامج التعرف إلى الوجه لمساعدة ضبّاط الشرطة على تحديد هوية المجرمين، والأشخاص المطلوبين والقبض عليهم، إضافة إلى بث لقطات فيديو إلى مركز التحكم في شرطة دبي.

وقال العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي: “يعتبر الشرطي الآلي أحدث إضافة ذكية لقوى وكوادر القيادة العامة لشرطة دبي، حيث تم تصميمه خصيصاً لتقديم يد العون للجمهور في مطار دبي، والمناطق السياحية، ومراكز التسوق الكبرى والشوارع، كما سيساعد على مكافحة الجريمة، والحفاظ على الأمان في المدينة، وتعزيز سعادة الناس، ويمثل تشغيل أول شرطي إلى ذكي إنجازاً مهماً في دبي بشكل عام، وخطوة للأمام نحو تحقيق رؤية دبي، في أن تصبح لاعباً عالمياً رائداً على صعيد تبنّي تقنيات المدن الذكية”، وفق ما ذكرته صحيفة “الخليج” الإماراتية.

وبفضل جهاز لوحي مدمج، يمكن للجمهور الاستفادة من خدمات الشرطة الذكية من خلال الشرطي الآلي، وذلك عن طريق استخدام بطاقات الائتمان لإجراء عمليات الدفع؛ مما يسهم في تعزيز تجارب خدمة العملاء.