سياحة المدينة تنفّذ خطّتها الميدانيّة على قطاع الإيواء وهذه أهمُّ المخالفات

الأحد ١٤ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:١٢ مساءً
سياحة المدينة تنفّذ خطّتها الميدانيّة على قطاع الإيواء وهذه أهمُّ المخالفات

عزّزت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، منظومة الضبط الميداني، عبر دعم الخطة الرقابية لمتابعة أداء مرافق الإيواء السياحي بالمنطقة، بالتزامن مع بداية الإجازة المدرسيّة للعام الجاري 1438هـ.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس خالد بن حسين الشهراني أنَّ “سياحة المنطقة شرعت في تنفيذ الخطة الرقابية لمتابعة الأداء بدور الإيواء السياحي بالمنطقة، المتمثلة في الخدمات الفندقية وقطاع الشقق السكنية المفروشة، عبر تكثيف جولات فرق الهيئة الميدانيّة، بغية تنفيذ خطة رقابيّة على مختلف مرافق الإيواء السياحيّ بالمنطقة، قبيل انطلاقة الإجازة المدرسية”.

وأشار الشهراني إلى أنَّ “الفرق الميدانيّة باشرت خلال الفترة الماضية نحو 70 شكوى وملاحظة، وردت إلى الفرع عبر الهاتف السياحي، وقنوات التواصل مع سياحة المدينة”.

وبيّن أنّه “جاء ذلك فضلاً عن نجاح الفرق بتنفيذ 35 زيارة مختلفة لمنشآت الإيواء السياحي، إضافة إلى تسليم 50 عقوبة إدارية صادرة عن الإدارات المختصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ضد بعض مرافق الإيواء السياحي المُخالفة بالمدينة المنورة”.

وأكّد الشهراني أنَّ “الهيئة تسعى من خلال خطتها الرقابية إلى ضبط أداء مختلف منشآت الإيواء السياحي، والتأكّد من جودة الخدمات المقدمة لزوار المدينة المنورة طوال أيام العام، وخلال الإجازة المدرسية، إضافة إلى التأكد من التزام تلك المرافق بتنفيذ الاشتراطات الخاصة بالهيئة، والتقيّد بالأسعار المعتمدة، وكذلك مستوى النظافة، والتأكد من الإعلان عن قنوات التواصل مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتلقي شكاوى وملاحظات النزلاء داخل مرافق الإيواء السياحيّ”.

ونوّه إلى أنَّ “مُجمل المخالفات المرصودة تنوّعت بين مزاولة النشاط قبل الحصول على التراخيص اللازمة، ورصد بعضها تعمل بتراخيص منتهية، إضافة إلى تدني مستوى النظافة في بعض المرافق، وعدم توفر وسائل الأمن والسلامة وضعف التعامل مع شكاوى وملاحظات النزلاء على الخدمة”.

ودعا الشهراني، زوار المنطقة كافة، إلى التواصل مع الهاتف السياحي (19988)، في حال وجود أيّ ملاحظات أو شكاوى على خدمات مرافق الإيواء السياحي بالمنطقة، مؤكّدًا أنَّ “الهيئة ستتخذ الإجراءات النظامية كافة، بحق المنشآت المخالفة وفقاً للأنظمة والتعليمات”.