شاهد.. أمير الشمالية لأهالي رفحاء: مراجعة المشروعات المتعثرة والصحة وذوي الإعاقة أولوية

الأحد ٢١ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:١٧ مساءً
شاهد.. أمير الشمالية لأهالي رفحاء: مراجعة المشروعات المتعثرة والصحة وذوي الإعاقة أولوية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الحدود الشمالية، أنه ستتم مراجعة المشروعات المتوقفة والمتعثرة واتخاذ إجراء مناسب حيالها بما يحقق تطلعات القيادة.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم، لمحافظة رفحاء التقى خلالها بالأهالي والأعيان واستمع لبعض من مطالبهم.

 

وردًّا على أسئلة الصحافيين عن تعثر عدد من المشاريع في محافظة رفحاء، مثل مباني المرور والمخدرات والمباحث ومشاريع المياه والمحكمة وغيرها، قال سموه: زيارتي لمحافظة رفحاء هي تفقدية استكشافية، وهي نظرة المسؤول لمتطلبات المحافظة، وربما تكون تلك المشاريع متأخرة تنفيذيًّا، وسأبحث هذه الأمور ويُتخذ الإجراء الصحيح وبالشكل السليم الذي يرتقي لتطلعات القيادة.

وتابع أن هذه المشروعات ستكون محل البحث وتؤخذ على الأولوية، سواء أكانت متعثرة أو غير مفعلة.

وعن تأخر بعض المشاريع الجامعية برفحاء، وشح التخصصات التي يتطلبها سوق العمل أكد أن: الجامعة تقوم بخطة معينة، وإن كان هناك بعض الجوانب تحتاج إلى بحث ودراسة يتم بحثها واستكمالها بشكل أفضل.

وعن نقص الخدمات الصحية برفحاء أوضح أن: الاهتمام بالمواطن وصحته هي أولى الأولويات، لافتًا إلى أن وزارة الصحة تقوم بأعمال كبيرة، وسيكون هناك تنسيق على هذا الأمر بالشكل الذي يواكب تطور المحافظة لزيادة الخدمات الصحية بشكل أفضل.

وحول عدم وجود مركز متخصص لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة رفحاء، أكد أن هذا الأمر سيكون ضمن الأولويات خلال الفترة المقبلة.