صالح الجاسر: المستثمرون الأميركيون منبهرون بما يجري

السبت ٢٠ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:٤١ مساءً
صالح الجاسر: المستثمرون الأميركيون منبهرون بما يجري

كشف المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، صالح الجاسر، أن منتدى “الرؤساء التنفيذيين” السعودي الأميركي الأول 2017، سادته أجواء التفاؤل، حيث حضر كبار الرؤساء التنفيذيين في أميركا، وتوجد اهتمامات مشتركة من الطرف السعودي للاستثمار في أميركا ومن الطرف الأميركي للاستثمار في السعودية.

وأضاف في مقابلة مع قناة “العربية” على هامش منتدى “الرؤساء التنفيذيين” السعودي الأميركي الأول 2017، أن مثل هذه الاجتماعات تفتح المجال أمام الكثير من الفرص الاستثمارية، خاصة في ظل ما شهده المنتدى من حسن التنظيم والصراحة والمباشرة البعيدة عن الصحافة، وقد لاحظت في عيون المشاركين السعوديين الكثير من الثقة والفخر، وفي عيون المستثمرين الأميركيين الانبهار بما يجري.

وحول الخطوط السعودية، أوضح الجاسر أنها تمضي في خطتها للتحول وتسارع خطواتها للخصخصة، خاصة أن هناك 5 أركان تركز عليها، من بينها ركيزة النمو، حيث من المستهدف زيادة عدد الضيوف من 28 إلى 45 مليون، وأسطول بـ200 طائرة في 2020، وقد شهد العام الماضي دخول 28 طائرة جديدة، وسيرتفع العدد لـ30 طائرة.

ولفت إلى أن الركيزة الثالثة هي زيادة الكفاءة التشغيلية، والرابعة مواءمة المنتجات مع الشرائح المحددة، والخامسة هي عامل الحوكمة والإدارة المالية والاستثمار الأمثل في الموارد البشرية.