طيبة وشوق.. حادثتان أسرتا قلوب المواطنين: شاركوا أبناءكم تفاصيل حياتهم

الإثنين ٢٢ مايو ٢٠١٧ الساعة ٥:١٢ مساءً
طيبة وشوق.. حادثتان أسرتا قلوب المواطنين: شاركوا أبناءكم تفاصيل حياتهم

 

خائفة وفي حال يرثى لها، مرميّة على قارعة الطريق، هكذا تمَّ العثور على الطفلة طيبة، التي شغلت مواقع التواصل الاجتماعي والمواطنين في شوارع الرياض.

طيبة التي غابت عن ذويها، أشعلت مشاعر كل من عرف قصّتها، وتأثّر بها الكثيرون، لتنطلق دعوات الحرص على الأبناء والبنات، لا سيّما في عمرهم الأول، وتعليمهم أساليب الدفاع عن النفس، وتحفيظهم أرقام الطوارئ وعنوان المنزل.

وشدّد المغرّدون على ضرورة العمل على حماية الأطفال من ضعاف النفوس، فمثل طيبة ذات الـ 14 عامًا، كانت قبلها شوق ذات العامين ونصف العام، وهناك الكثيرون الذين يتغيّبون عن منازلهم في ظروف غامضة.

ودعا المواطنون، إلى عدم الاكتفاء بمواقع التواصل الاجتماعي طريقًا للإعلان عن اختفاء الأطفال، بعدما تكشّفت تفاصيل العثور على طيبة، من طرف رجل مسنّ لم يكن يعلم بقصّتها، مقترحين توزيع المطويات وتعليقها في الأماكن البارزة في الشوارع كإجراء سريع، يساعد التحرّيات في مهمّتها وينشر القضية على نطاق أوسع.

وناشد المغرّدون عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، بإعادة العلاقات الاجتماعية الأسريّة إلى سابق عهدها، فانشغال الغالبية بمواقع التواصل الاجتماعي، سهّل التفكك والترابط الأسري المعهود، داعين الأمّهات والآباء إلى تجاذب أطراف الحديث يوميًا مع أبنائهم، ومشاركتهم في الأنشطة الجماعية.