كرسي السمنة ينظم مؤتمراً دولياً لعلاج السكري بالجراحة وكرمشة المعدة

الأحد ١٤ مايو ٢٠١٧ الساعة ١:٢٥ مساءً
كرسي السمنة ينظم مؤتمراً دولياً لعلاج السكري بالجراحة وكرمشة المعدة

تحت رعاية وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى ينظم كرسي السمنة بجامعة الملك سعود المؤتمر الدولي وملتقى الخبراء في جراحات السمنة وعلاج السكري بقاعة مكارم فندق الماريوت، وذلك في تمام الثامنة من صباح يوم الأربعاء المقبل، ويستمر المؤتمر لمدة يومين، الأربعاء والخميس 21 و22 شعبان 1438.

أوضح ذلك رئيس المؤتمر والمشرف على كرسي السمنة بجامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور ​​عائض ربيعان القحطاني، موضحاً أن هذا المؤتمر يأتي في فترة مهمة لكل مرضى السكري حيث إن كل الجمعيات العلمية اتفقت على أهمية تقديم الجراحة كخيار مهم وفعال لمرضى السكري، وهذا ما سيأخذ حيزاً مهماً في المؤتمر وسيتم وضع بعض الاقتراحات من قبل الخبراء للاستفادة منها من قبل متخذي القرار في القطاع الصحي.

كما ذكر أن أقل من 1% ممن يحتاجون جراحة السمنة يحصلون عليها، وهذا للأسف مؤلم، وستتم مناقشة الأسباب والحلول.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش كرمشة المعدة أو التكميم بدون جراحة والتي أخذت حيزاً كبيراً من اهتمام المرضى والمختصين.

وتابع قائلاً: “ستكون هناك ورشتان، واحدة للتدريب على كرمشة المعدة، والأخرى على التغذية بعد عمليات السمنة، وسيكون هناك معرض مصاحب لآخر ما وصل إليه العلم من أجهزة ومنتجات تخص السمنة، وفي مساء يوم 17 مايو سيكون هناك اجتماع لخبراء السكري وجراحات السمنة”.

ويهدف المؤتمر استعراض أهم الطرق للتحكم والتعامل مع مرضى السمنة والبدانة ومتى يتم تحويل مريض السكري لعملية جراحة السمنة وهل يشفى من السكري وتعلم الطرق الحديثة لعلاج وجراحات السمنة ومعرفة مدى محافظة المرضى على فقد الوزن بعد جراحة السمنة والشفاء من الأمراض.