مبتعثو نيوكاسل يحتفون بـ”الثبيتي والظهراني” لحصولهما على الدكتوراه

الخميس ١٨ مايو ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٤ مساءً
مبتعثو نيوكاسل يحتفون بـ”الثبيتي والظهراني” لحصولهما على الدكتوراه

وسط حضور كبير وفي ليلة عنوانها الفرحة، نظم مبتعثو نيوكاسل شمال شرق بريطانيا، السبت الماضي، في قاعة فاودن حفل تكريم لكلٍّ من الدكتور أحمد الثبيتي، بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه في هندسة القوى الكهربائية من جامعة نيوكاسل، والدكتور عادل الظهراني بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه في علم الخلية من جامعة نيوكاسل، حيث حضر الحفل عدد كبير من أصدقاء المبتعثين.

وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي استهله الإعلامي عبدالهادي القحطاني بكلمة نيابة عن لجنة تنظيم الاحتفال، جسد فيها مظاهر نبل المحتفى بهما بتفوقهما دراسيًّا وحضور العديد من المؤتمرات والورش المتخصصة، بالإضافة إلى حبهما للخير والأعمال التطوعية.

وأوضح الدكتور أحمد الثبيتي، أن منذ اللحظة الأولى التي عمل فيها وشارك في دورات النادي السعودي بمدينة نيوكاسل كان مميزًا في عطائه وترأس الجمعية السعودية وشارك مع فريق إعداد دليل نيوكاسل بمحتوى ثري جدًّا ساهم في رفع مستوى الدليل، وبعدها ظل يرعى أمور هذه الجمعية حتى باتت من الجمعيات التي يشهد لها بالأنشطة والمشاركات.

وبعد ذلك ترأس نادي نيوكاسل وترك بصمة رائعة وإبداعًا آخر من العمل الدؤوب مع فريقه الرائع، ختمه بعمل نالوا عليه شهادة تفوق من الملحقية، ألا وهو حفل اليوم الوطني الذي كان بحق تظاهرة وطنية بحضور عمدة نيوكاسل لأول مرة على مستوى الأندية، وهذه تحسب لهم فضلًا على تلمسه احتياجات المبتعثين الجدد والمسارعة في خدمتهم وتفاعله الكبير مع النادي والجمعيات والمدرسة السعودية.

وتابع القحطاني: “أما الدكتور عادل فهو متميز علميًّا، ذو خلق رفيع خدوم لزملائه، حيث له إسهامات في مجالات متعددة”.

وبعد ذلك تخلل الحفل كلمات للحضور الذين أجمعوا على حبهم للمحتفى بهما ممتدحين مواقفهما الطيبة في مجال الأعمال التطوعية، وتوالت الكلمات من الحضور الذين شهدوا بحبهم للمحتفى بهما وبدماثة أخلاقهما وحسن تعاملهما مع الجميع طيلة أيام ابتعاثهما، بعد ذلك تسلم المحتفى بهما الهدايا والدروع المعدة بهذه المناسبة كرمز محبة ووفاء من أهالي نيوكاسل.

ومن جانبه، أكد المحتفى به الدكتور أحمد الثبيتي، رئيس الجمعية السعودية في جامعة نيوكاسل والنادي السعودي بنيوكاسل سابقًا: “أعجز عن وصف مشاعري أمام هذا الوفاء والمحبة الصادقة التي لها عظيم الأثر في نفسي”، مقدمًا شكره لجميع الحضور والمنظمين على حفاوتهم ومشاركتهم هذا الإنجاز.

وتابع الثبيتي: أنتم خير من عرفت وتشرفت بمعرفته.. هداياكم الجميلة كجمال قلوبكم والتي حملت حبًّا وأخوة جسدتها جمعتنا الرائعة هذه الليلة.

وقدم ثلاثة باقات شكر، أولها إلى والديه؛ فهما سر توفيقه وسعادته بعد الله سبحانه وتعالى، أما الباقة الثانية فكانت لزوجته وإخوته، وختم الأخيرة إلى أصدقاء الذكريات والأمنيات والطموح إلى أهالي نيوكاسل، قائلًا: “شكرًا لقلوبكم النقية ولمشاعركم الحميمة ولأيديكم المعطاءة، لكم مني وردٌ ووُدٌّ لا ينقطع”.

ومن جهته، عبر الدكتور عادل الظهراني عن سعادته بهذا التكريم، قائلًا: أهل نيوكاسل الكرماء واللطفاء، أعجز عن مشاعري أمام هذا الوفاء منكم والمحبة الصادقة التي لها عظيم الأثر في نفسي، فأنتم خير مَن عرفت وتشرفت بمعرفته. وقدم شكره لجميع الحضور والمنظمين لحفل التكريم.

وبعد ذلك التقطت الصور التذكارية، ثم تناول الحضور وجبة العشاء المعدة بهذه المناسبة.