متحدث هلال الباحة: عملي يتطلب مني 40 خبرًا شهريًّا وإلا أقصوني!

الخميس ١١ مايو ٢٠١٧ الساعة ١:٢٧ صباحاً
متحدث هلال الباحة: عملي يتطلب مني 40 خبرًا شهريًّا وإلا أقصوني!

أكد الناطق الإعلامي للهلال الأحمر بالباحة، عماد منسي الزهراني، أن إدارته هي سبب توقفه عن بث أخبار الحوادث بشكلٍ يومي، كما أن لديه طلبًا من مديره بالرياض منذ شهر شعبان الماضي (أي قبل عام) بالتوقف عن نشر أخبار الحوادث.

جاء ذلك خلال ندوة الحوار التي استضافتها جمعية الثقافة والفنون بالباحة بعنوان “العلاقة بين الناطق الإعلامي ووسائل الإعلام” لعدد من المتحدثين الرسميين والإعلاميين بمقر الجمعية والتي أدارها الإعلامي سامي شريم.

وحول مداخلة أحد الاعلاميين، بأن هناك بعض الإعلاميين متذمرين من نشر اخبار الحوادث بكثرة في الباحة، وأن ذلك إساءة للمنطقة وقد تؤثر على السياحة بالدرجة الأولى، خصوصًا وأنهم تقدموا بشكوى للإمارة بذلك، للضغط على متحدث الهلال الأحمر بعدم بث تلك الأخبار، رد الزهراني: “هم معروفون جميعًا.. وأنا مطلوب مني أخبار تُنشر شهريًّا”.

وعرض الزهراني خطابًا على مدير الجلسة آل شريم، يتضمن “من يقل عدد نشره للأخبار عن 40 خبرًا شهريًّا ويتكرر ذلك لمدة 3 أشهر متتالية يتم ترشيح بديل له من قِبَل مدير عام المنطقة”، وموقع من الأمير فهد بن مشاري بن عبدالعزيز، مدير عام الإدارة العامة للإعلام والتوعية بهيئة الهلال الأحمر.

وأثبت الزهراني أن بثه لأخبار الحوادث اليومية ليس هوسًا للأخبار الدموية، ولكن لأن ذلك مطلوب منه من جهة عمله، وأن ذلك معمم على جميع المناطق بالتساوي دون التفاتٍ لمساحات المناطق أو كثافتها السكانية أو طبيعتها الجغرافية.