“مدني الطائف” يغلق مركزًا تجاريًا بعد سقوط أسقف بعض المحلات بسبب الأمطار

الإثنين ١ مايو ٢٠١٧ الساعة ٢:١٢ صباحاً
“مدني الطائف” يغلق مركزًا تجاريًا بعد سقوط أسقف بعض المحلات بسبب الأمطار

أغلق الدفاع المدني بالطائف، ظهر الأحد، سوق “جوري مول”، بعد تسرب مياه الأمطار بكميات كبيرة داخل عدد من المحلات، وتضرر عدد من البسطات الموجودة في الممرات، وتحول أروقة السوق إلى بحيرة، وكذلك سقوط أسقف بعض المحلات التي لم تقاوم كميات الأمطار المتوسطة التي تشهدها المحافظة.

وكشفت مصادر “المواطن“، أنَّ مياه الأمطار التي هطلت السبت، تسربت بما أسفر عن تضرر عدد من المحلات، إلا إنه لم يتم إبلاغ الدفاع المدني، مشيرة إلى أنّه “مع هطول الأمطار ظهر اليوم الأحد تسربت المياه بكميات كبيرة داخل محلات المول، مما استدعى بعض أصحاب المحلات إلى إبلاغ الدفاع المدني، الذي باشر الواقعة، قام بفصل التيار الكهربائي عن المول، وإغلاقه حتى تتم صيانته”.

وأكّدت المصادر، أنَّه لم يصب أحد من مرتادي السوق بأذى، إذ كان خاليًا أثناء هطول الأمطار.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف، العقيد ناصر بن سلطان الشريف، أنّه ورد بلاغ إلى مركز العمليات الأمنية الموحد عن تسرب مياه داخل سوق “جوري مول”، وانتقلت الفرق اللازمة للموقع، إضافة إلى ضابط من إدارة السلامة.

وأضاف الشريف، أنّه اتّضح أنَّ الحالة عبارة عن قيام السوق بعمليات العزل للأسطح، ولم تكتمل أعمال العزل في الجهة الجنوب غربية.

وعلمت “المواطن“، عن استدعاء أصحاب المحلات المتضررة، في وقت متأخر من مساء اليوم الأحد، بطلب من إدارة المول، بعد إحضارها لإحدى الشركات التي سوف تتولى صيانة المحلات المتضررة داخل المركز التجاري.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت صورًا ومقاطع فيديو، توضح تضرر سوق “جوري مول” بالأمطار، وسقوط أسقف بعض المحلات.