مدني نجران يستبق موسم الأمطار والسيول: احذروا الغفلة عن أطفالكم

الأحد ٧ مايو ٢٠١٧ الساعة ٨:١٦ مساءً
مدني نجران يستبق موسم الأمطار والسيول: احذروا الغفلة عن أطفالكم

شدّدت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران على ضرورة مراقبة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم بالقرب من المواقع الخطرة، مشيرةً إلى احتمال حدوث سيول منقولة، حاثةً الجميع إلى عدم قطع مجاري السيول.

ودعت مديرية الدفاع المدني في نجران، إلى الابتعاد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار، تفادياً للصعق الكهربائي.

وأهابت المديرية بالجميع، التقيّد بتعليمات وإرشادات السلامة، وأخذ الحيطة والحذر واﻻبتعاد عن مجاري الأودية والسيول، وتجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول، وعدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة.

كما دعت إلى الحذر والانتباه أثناء قيادة المركبات، وعدم عبور الأودية،وتجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار والأماكن المرتفعة، وعدم استخدام الجوال أثناء البرق.

وحثّت المديرية الجميع على اتّباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني (هنا)، وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على جميع إرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.

ومن جانبه، أكّد مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران العميد غازي غرم الله الغامدي أنَّ “المديرية عملت على اتخاذ الإجراءات كافة لرفع مستوى الاستعداد والجاهزية للقوى البشرية والآلية من خلال المتابعة المستمرة، ومتابعة برامج التدريب على رأس العمل، وجهزت الإدارات والمراكز وفرق الإنقاذ كافة، والإنقاذ المائي، والغواصين بمعدات الإنقاذ والغوص والقوارب لمواجهة أي طارئ”.

وأبرز أنَّ “هذا التحذير يأتي بناءً على تقارير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، التي تشير لتوقعات بتعرض أجواء المملكة لموجة من التقلبات الجوية تتسبب في هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة تتأثر بها عدد من المناطق خلال الفترة المقبلة، من بينها منطقة نجران”.