مقهى شهير بأبها تُغلقه الأمانة صباحاً ويفتح أبوابه مساءً.. تفاصيل مريبة!

الأحد ٧ مايو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٠ صباحاً
مقهى شهير بأبها تُغلقه الأمانة صباحاً ويفتح أبوابه مساءً.. تفاصيل مريبة!

رصدت عدسة “المواطن” وعلى مدى عدة أيام وفِي أوقات مختلفة، وجود لافتة لإغلاق أحد مقاهي المعسلات الشهيرة من قِبل الأمانة في فترة الصباح في مدينة أبها، بينما تلك اللافتة ليس لها وجود مساءً، بل يكون الوضع أقرب إلى الطبيعي، مما يثير الاستغراب من تلك الجرأة وعدم الاكتراث بالإغلاق أو حتى سبب الإغلاق.

وتحدث بعض العاملين في المقهى من الجالية الآسيوية لــ”المواطن” وقالوا “إنهم يغلقون المقهى صباحاً بسبب الأمانة، مضيفين أن فتح المقهى مساءً يعتمد على ما يمليه عليهم صاحب المقهى إما بعد الظهر أو بعد العصر، وأحياناً ما يكون وقت المغرب حيث تعود الحياة إلى المقهى بشكل طبيعي وحتى الساعة 2:30 صباحاً”.

 

وذكر ناصر عسيري، وهو أحد مرتادي المقهى، أنه سبق وأتى للمقهى أكثر من مرة في الصباح وفِي فترة الظهر ووجده مغلقاً بعبارة “مغلق من قبل الأمانة” مختتماً حديثه لـ”المواطن” أن أغلب مرتادي المقهى أصبحوا لا يأتون إلا ليلاً لعلمهم بالإغلاق نهاراً.

الجدير بالذكر أن هذه الواقعة تحدث يومياً وسط استغراب كبير من مرتادي المقهى، فإن كان ذلك يحدث بدون علم الجهات المختصة فتلك مصيبة، وإن كان يحدث بعلمها فالمصيبة أعظم.


 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صاحب المقهى

    المقهى مرخص بعد خروج لجنه بتكليف من سمو أمير المنطقه وقد كان يعمل قبل عدة سنوات في الدور الثاني وأمرت اللجنه بتنزيلهم في الدور الأروضي وتم تطبيق الشروط والمواصفات الموجوده باللائحه وتم ترخيصه من قبل الدفاع المدني والبلديه والأمن الوقائي وكنت اتمنى من المصور أن يتحرى الدقه في نشر الخير ويطلع على وثائق المحل من ترخيص وشهادات صحيه وأنني مستعد بمواجهة كائناً من كان وقد اتضح من خلال التصوير والصور أنه يتعمد لتصوير محلي وترك الأخرين وقام بتصوير المحل المجاور لي علماً بأن المحل يعمل من ٢٠عام تحت مرأى الجهات ذات العلاقه وأنا متواجد على مدار الساعه

  • تناصحو وتحابو ..

    نصيحة لك اخي الكريم اتق الله واترك الكسب الحرام وتذكر ان الله يمهل ولا يهمل ان وجدت السعادة بالكسب الحرام فتذكر انك سوف تندم يوما من الايام على ذلك . والله يهديك الى سواء السبيل ..

  • غير معروف

    وين مكان المقهى احب اجي اشيش

  • عسيري

    انت علي طلان

  • زبون

    المصور لم يذكر انه غير مصرح ذكر ان اللافته موجوده بالنهار والمحل مغلق وبالليل مفتوح نرجو التوضيح حول هذه النقطه وشكرا

  • yosh alshri

    والله الشرهه ع الناس اللي تعرف انه مغلق من الامانه وتروح له ? مات الضمير

  • yosh alshri

    الل

  • عبدالله

    وش اسم المقهى

  • خالد

    واضح انك حاقد على صاحب المقهى.لا تحسد احد خل الناس في حالها المهم روح صور المقاهي الثانيه الى الفجر شغالين بس تتعمد الباخره ليه؟؟؟؟؟؟؟؟واضحه

  • الجثام

    طيب محلك له اكثر من 5 سنوات بدون رخصه او بالاصح م جددتها وتقول مرخص ?

  • غير معروف

    وينهو موقع المقهى من ابها بالظبط

  • ص ص ص

    قلنا. وما زلنا. نقول. كل شيء تغير. بالبلد. ما عدا. اثنين. البلديات. والمرور. البلديات. تسيب ورشاوى وأدهن السير. وفوضى. ولا حسيب ولا رقيب. الناس تشكو. من حاجتين. تبلّد وفوضى. وسخافة موظفي البلديات. وروتينهم ومواعيدهم. وحركاتهم. وطلباتهم. ومراقبيهم. والمرور. عد واغلط. مكانك سر. صحيح. متميزين. بالقسائم والمخالفات. اما الزحمات والتريلات وقطع الإشارات. والحضور للحوادث. فحدث ولا حرج. معقولة. تجلس بمخرج اكثر من نصف ساعه لتصل للمخرج الاخر وبالأسعار بالدائريات الجنوبي والشرقي. وتجلس ساعات يأتيك المرور. ليفصل بحادث. وأكثر الأحيان لا يردون او مشغول. وين انت. وش الشارع وجاتك الفرقه. وتطويف. وتتصل. هو ما جاك. وخرابيط. البلديات اكثر ما تشاهد بالشوارع سياراتهم. عند الاستراحات. والمقاهي. والممشى. وغيرها.

  • كلمة حق

    أولاً : ناقل الخبر يريد اثارة المشاكل و الفوضى عندما صور المقهى عدة صور و تلاشى المقهى الملاصق به و لم يصوره و لو صورة واحدة لعمل مؤسسيه في البلديه و لا يريد ان يضايقهم في عملهم التجاري .

    ثانياً: لنفترض انها أُقفلت المقاهي ، أين سيتجه شبابنا ؟
    بطبيعة الحال انهم سيتجهون الى الشقق و الاستراحات و لها غالباً عواقب لا يحمد عقباها .

    ثالثاً: أتمنى من البلديه ان يكون عندهم زيارات لتفقد النظافة في المقاهي وغيرها.

    رابعاً : ناقل الخبر لتتعلم كيف تنقل الخبر لابد ان تبحث عن معلومات صحيحة و موثوقة او الاكتفاء بعدم نشر الخبر .