نائب أمير الرياض: نجني ثمار غراس مهندسها الأول الملك سلمان

الإثنين ٨ مايو ٢٠١٧ الساعة ٢:٥٠ مساءً
نائب أمير الرياض: نجني ثمار غراس مهندسها الأول الملك سلمان

أكّد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، أن ما تشهده الرياض من نهضة شاملة هذه الأيام هو من ثمار غراس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأضاف، خلال زيارته، الاثنين، إلى مقر هيئة تطوير الرياض، أنَّ “ما شهدته مدينة الرياض من إنجازات، كان ثمرة من ثمار غرس مهندسها الأول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ أيده الله ـ، الذي قاد مسيرة التطوير في المنطقة طوال ستة عقود، حتى غدت الرياض، بحمد الله، واحدة من أبرز العواصم العالم الرائدة”.

كما عبّر عن سعادته بما شاهده من منجزات وخطط ومشاريع وبرامج تطويرية كبرى تقوم عليها الهيئة في العديد من القطاعات.

وفي بداية الزيارة، اطلع الأمير محمد بن عبدالرحمن، على شرح عن مسيرة الهيئة وخططها وبرامجها التطويرية في المجالات:

  • العمرانية
  • الاقتصادية
  • الاجتماعية
  • الثقافية
  • إدارة البيئة وحمايتها
  • النقل
  • الإسكان
  • توفير احتياجات المدينة من المرافق والخدمات العامة.

بعدها اطلع، على عرض مرئي عن “المخطط الاستراتيجي الشامل لمدينة الرياض” الذي وضعته الهيئة العليا لقيادة التنمية في جميع قطاعات المدينة، ويشتمل على 100 مشروع وبرنامج، والعشرات من السياسات التنفيذية التي تتوزع على قطاعات التنمية المختلفة، وتتوافق مع توجّهات رؤية المملكة 2030.

كما اطلع، على عرض مرئي عن “المخطط الإقليمي لمنطقة الرياض” الذي يهدف إلى صياغة التوجهات المستقبلية للمنطقة في قطاعاتها كافة، ونشر التنمية وتوزيعها بشكل متوازن في محافظاتها كافة ومختلف قطاعاتها، وإطلاق مجموعة من البرامج الاقتصادية التي تساهم بمشيئة الله، في تنمية محافظات المنطقة وتعزيز جاذبيتها الاستثمارية، وفقاً لما تتمتع به كل محافظة من إمكانات اقتصادية، وقدرات تنافسية، ومزايا نسبية.

وفي السياق ذاته، اطلع سموّه على عرض عن “مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض، الذي تقوم عليه الهيئة العليا، ويشّكل أحد الركائز الرئيسة في مستقبل مدينة الرياض الحضري والاقتصادي، ويشتمل المشروع على تنفيذ شبكة للقطارات إلى جانب إنشاء شبكةٍ متكاملةٍ من الحافلات.

كما أشاد بما تحظى به منطقة الرياض ضمن سائر مناطق المملكة، من دعم ورعاية واهتمام كبير من الحكومة الرشيدة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ أيده الله ـ وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظهم الله.

وأثنى على القيادة الحكيمة والرؤية السديدة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، حفظه الله، والتي أثمرت بفضل الله، عن تعزيز مكانة الرياض وخدمة سكانها وتلبية احتياجاتهم وتحقيق آمالهم وتطلعاتهم.

وأشاد الأمير محمد بن عبدالرحمن، بالخبرة المتراكمة والتجربة الكبيرة التي حقّقتها الهيئة العليا على مدى العقود الماضية، معبّراً عن سعادته باحتضان الهيئة للعديد من الكفاءات الوطنية الشابة والمتخصصة التي تدير مجموعة من كبرى البرامج والأنشطة في المدينة.

يذكر أنه كان في استقباله المهندس إبراهيم بن محمد السلطان عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة، وكبار المسؤولين بالهيئة.