واشنطن تايمز: زيارة ترامب التاريخية تُظهر انحيازه للمملكة لمواجهة النفوذ الإيراني

الإثنين ١٥ مايو ٢٠١٧ الساعة ٧:١٦ مساءً
واشنطن تايمز: زيارة ترامب التاريخية تُظهر انحيازه للمملكة لمواجهة النفوذ الإيراني

أكَدت صحيفة “واشنطن تايمز” الأميركية، أن زيارة الرئيس دونالد ترامب المرتقبة للمملكة العربية السعودية تعد علامة واضحة على انحياز البيت الأبيض للتحالف الذي تقوده الرياض لمواجهة نفوذ إيران داخل المنطقة، لافتة إلى الأهمية التاريخية التي تحظى بها زيارة ترامب للسعودية.

وقالت الصحيفة الأميركية خلال تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، صباح اليوم، إن قرار ترامب بالسفر إلى المملكة كبداية لجولته الأولى كرئيس للبيت الأبيض، يُنظر لها على أنها انتقاد صريح وواضح لإدارة الرئيس السابق باراك أوباما، والذي تسببت سياساته الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني في توتر العلاقات السعودية الأميركية بشكل رئيسي.

وأشارت “واشنطن تايمز” إلى أن كسر تقاليد البيت الأبيض الخاصة بجولة الرئيس الخارجية الأولى، والتي كانت في المعتاد إلى إحدى الدول الأوروبية الصديقة للولايات المتحدة، يأتي كتعويض عن الخطاب المناهض للمسلمين، والذي اتسمت به الحملة الانتخابية لترامب.
وأبرزت الصحيفة الأميركية تصريحات عبد الله المعلمي، سفير المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة، والتي أثنى خلالها على العلاقات بين واشنطن والرياض، لافتًا إلى أن السياسة الحالية للولايات المتحدة الأميركية تعمق أواصر التعاون والعلاقات الدبلوماسية الصلبة بين الجانبين.

يذكر أن الرئيس الأميركي أعلن عن زيارة تاريخية للمملكة ضمن جولته الخارجية الأولى كرئيس للبيت الأبيض، تضم كل من إسرائيل والفاتيكان، وتهدف في مجملها لتوحيد الكلمة ضد الإرهاب والتطرف وتجفيف منابع تمويل التنظيمات الجهادية في منطقة الشرق الأوسط.