16 صورة من تشييع جثمان الشهيد عبدالله شيبان العامري.. فخر وحكايا بطولات ورجولة

الثلاثاء ٣٠ مايو ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٩ مساءً
16 صورة من تشييع جثمان الشهيد عبدالله شيبان العامري.. فخر وحكايا بطولات ورجولة

شيع أهالي جازان، شهيد الواجب الرائد عبدالله بن شيبان العامري الذي استشهد في ميدان الشرف والبطولات في أحداث عاصفة الحزم وإعادة الأمل دفاعًا عن أمن وحدود الوطن والذود عن مقدساته في الحد الجنوبي.

اللواء ناصر بن سعيد القحطاني يتقدم المشيعين

ووارى جثمان الشهيد التراب في مسقط رأسه بقرية شعب الذيب التابعة لمحافظة الطوال، حيث تقدم المشيعين اللواء ناصر بن سعيد القحطاني رئيس اللجنة الأمنية ومدير شرطة منطقة جازان والعميد ركن تركي عبدالإله التركي مدير مركز العمليات المشتركة بالطوال والعميد ركن محمد خليل أبو دية مدير الشؤون المدنية بقوة جازان والعقيد ركن أحمد القحطاني قائد إشارة قوة جازان والمقدم سعد مبارك الدوسري قائد سرية قيادة القوة ورئيس رقباء فهد حسن حكمي مكتب الشهداء والمصابين بقوة جازان ووكيل محافظة الطوال جابر محمد عواف الصلاة على شهيد الواجب.

وكان “الحمدي” يقوم بمهامه العسكرية على الحدود الجنوبية للمملكة، مع زملائه المرابطين من القوات العسكرية والأمنية ضد ميليشيات “الحوثي- صالح”، قبل أن يلبي نداء ربه.

وقدم القحطاني رئيس اللجنة الأمنية تعازي سمو أمير المنطقة محمد بن ناصر لأسرة الشهيد، سائلاً الله تعالى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

كما نقل العقيد ركن أحمد بن علي القحطاني قائد الإشارة وممثل قوة جازان تعازي سمو ولي ولي العهد  وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ورئيس هيئة الأركان العامة وقائد القوات البرية وقائد المنطقة الجنوبية وقائد قوة جازان لأسرة الشهيد.

وعبّر الشيخ علي بن شيبان العامري رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة جازان شقيق الشهيد عن مشاعر الفخر، لكون أخيه استشهد في سبيل الدفاع عن دينه ووطنه، وهو مطلب لكل المرابطين. وأضاف أنه سجّل اسمه ضمن الشهداء الأبطال ولن ينساهم التاريخ.

وأعرب الشيخ علي بن شيبان العامري عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو أمير منطقة جازان ولنائبه ولكل من شاركهم العزاء في فقيدهم، ويأتي ذلك كدليل على الاهتمام الدائم بمنسوبي الجهات الأمنية في كل محافظات المنطقة، مشيرين إلى أن أخيهم استشهد في ميدان العمل والعز وخلال أداء عمله ومساهمته بحفظ الأمن في هذا الوطن الغالي على الجميع.

ابن الشهيد: فخور به أنا وعائلتي

وتحدث ابن الشهيد الأكبر عبدالرحمن وهو أحد المرابطين في الحد الجنوبي عن فخره باستشهاد والده، وقال: “الحمد لله والشكر على قضائه وقدره، والحمد لله أنه استشهد وهو يحمي تراب الوطن، وأفتخر أنا وعائلتي وكافة أسرتي بأنه استشهد وهو يدافع عن الدين والمليك والوطن، ونسأل الله له المغفرة”.

وعبر أبناء وأشقاء الشهيد العامري عن فخرهم واعتزازهم باستشهاد الرائد عبدالله شيبان الذي عرف عنه إقدامه وجسارته والتي دامت طيلة فترة عمله بالقوات المسلحة، حيث إنه كان على وشك التقاعد ولكنه آثر أن يستمر في العطاء لوطنه مدافعًا ومقدمًا روحه ودمه فداء للدين والوطن وذلك بشهادة زملائه الذين قدموا تعازيهم ومواساتهم.

زملاؤه يذكرون أيامه الحافلة بالبطولات

وذكر زملاؤه مآثر ومناقب الشهيد حتى آخر أيامه التي كانت حافلة بالرجولة والبطولات، داعين الله أن يتقبله في الشهداء وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الشهيد الأول من قبيلة شعب الذئب: 

وأكد الشيخ يحيى أحمد جعبور شيخ قرية شعب الذئب بمحافظة الطوال بمنطقة جازان، أن الشهيد الرائد عبدالله شيبان العامري يُعد الشهيد الأول من القبيلة والثاني من قرية شعب الذئب، وهذا فخر لكل من ينتمي إلى هذه الدولة المباركة، أن يموت شهيدًا وقد بذل الغالي والنفيس لحفظ الأمن ولتحقيق الاستقرار على الحدود ولصد أي عدوان وكافة أبناء قريتي في خدمة الوطن.

وحضر التشييع الشيخ أحمد بن عيسي الحازمي مدير عام فرع وزارة الشوؤن الاسمية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان والشيخ عمر عبدالله يعقوب ناشب حمدي شيخ شمل بني حمد آل عيسى بالطوال ورئيس مركز بلغازي عبدالله علي حمدي ورئيس مركز الجوة بفيفاء عبدالله محمد الظافري وعدد من المشايخ والعرفاء ومدير شرطة محافظة الطوال المكلف النقيب محمد دغريري وعدد من القيادات العسكرية وعدد من المشايخ والقضاة.