17 قاضيًا من جزر القمر ينهون الدورة المتخصصة المكثفة في جامعة الإمام
زاروا مكة والمدينة وأشادوا بجهود المملكة لخدمة الإسلام

17 قاضيًا من جزر القمر ينهون الدورة المتخصصة المكثفة في جامعة الإمام

الساعة 2:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2980
0
طباعة
المواطن - الرياض

أنهى 17 قاضيًا من جزر القمر الدورة المتخصصة المكثفة للقضاة التي نظمها المعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام.

من جهة أخرى نظم المعهد،بالتنسيق مع رئاسة شؤون الحرمين ووزارة الشؤون الإسلامية زيارة لوفد قضاة جزر القمر للمدينة المنورة ومكة المكرمة، حيث التقى الوفد بإمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور علي بن عبدالرحمن الحذيفي وذلك بمجلس الأئمة بالمسجد النبوي.

ورحب الحذيفي، بالقضاة في بلدهم الثاني، حاثا إياهم على الاهتمام بنشر العلم في بلادهم وتعليم أبناء المسلمين العلم الشرعي والعقيدة الصحيحة، مؤكدا ضرورة التمسك بالكتاب والسنة والبعد عن الشقاق والتناصح فيما بينهم وبيان الحق بالحكمة والموعظة الحسنة وإظهار الصورة الحسنة للإسلام وعدالته ووسطيته .

كما زار القضاة معرض عمارة الحرمين الشريفين واستمعوا إلى شرحٍ موجز من مدير المعرض الشيخ فايز بن علي الفايز، عن التوسعات الكبيرة التي شهدها المسجد النبوي ومدى العناية الفائقة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين للزائرين في كل ما من شأنه الرقي بالخدمات والتسهيل والتيسير على زوار المسجد النبوي، كما قام الوفد بزيارة العديد من المعالم الدينية والتاريخية كمسجد قباء وزيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ومعرض أسماء الله الحسنى بالمدينة المنورة.

وفي سياق متصل، التقى الوفد بعد أداء مناسك العمرة بنائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، ثم اطلع الوفد على معرض الحرمين وكسوة الكعبة الشريفة.

وأعرب القضاة عن بالغ شكرهم على ما وجدوه من برامج ودقة في التنظيم، منذ وصولهم للمملكة كما قدموا شكرهم وتقديرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما توليه من خدمة واهتمام بالغ للحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين.

من جانبه، بين عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن التريكي أن هذا البرنامج يحظى باهتمام ومتابعة من مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل ومن وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبد العزيز المحمود بتسخير كل الإمكانات والتجهيزات من أجل إنجاح كافة البرامج التدريبية المقامة في الجامعة وبرامج المعهد العالي للقضاء ومنها البرنامج التدريبي للقضاة وتوفير جميع التسهيلات اللازمة لقضاة جزر القمر وعلى أفضل تنسيق وتنظيم، مشيراً إلى أن الوفد أدى مناسك العمرة بكل راحة وطمأنينة.

وأعرب القضاة المشاركون عن سعادتهم بالوصول إلى مكة المكرمة لزيارة المسجد الحرام وأداء العمرة، رافعين أكف الضراعة إلى الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويبارك فيه ويجزيه عن الإسلام والمسلمين خيراً، مقدمين شكرهم على إقامة هذه الدورة التدريبية في المعهد العالي للقضاء وما شملته من علوم شرعية وقضائية، واختتمت بزيارة المدينة المنورة ومكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، مؤكدين أن هذا البرنامج والجهود الواضحة هي امتداد للأعمال الإسلامية والقضائية المتواصلة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة الإسلام والمسلمين بكافة البلدان الإسلامية.

وقد رافق الوفد خلال هذه الزيارات واللقاءات وكيل المعهد لشؤون الدورات والتدريب الدكتور محمد العامر ووكيل قسم الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء الدكتور عبد العزيز التميمي والأستاذ فهد الرزيحي وممثل من العلاقات والمراسم من الجامعة.

وقد غادر الوفد القضائي إلى جزر القمر، الاثنين، من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :