17 مطلبًا من أهالي العارضة لأمير جازان ونائبه.. رقم 9 الأهم
أحد المواطنين: أين نحن من باقي المحافظات

17 مطلبًا من أهالي العارضة لأمير جازان ونائبه.. رقم 9 الأهم

الساعة 9:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
20780
2
طباعة
المواطن - نايف عقيلي - جازان

قدم أهالي محافظة العارضة- شرق منطقة جازان- 17 مطلبًا إلى صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز آل سعود، مطالبين بزيارة منهما إلى المحافظة؛ لما تمثله تلك الزيارات من تلمس الاحتياجات للمواطنين في محافظات المنطقة كافة، وفرصة للمجالس المحلية والبلدية، لعرض مطالب الأهالي واحتياجهم من الخدمات التي مضت عليها أعوام دون حلول.

وناشد الأهالي بتنمية وتطوير المحافظة ومراكزها وقراها والأحياء، حيث إن محافظة العارضة تفتقر إلى أهم الخدمات الصحية والمصرفية والحكومية والتجارية، كما تعتبر محافظة العارضة من أبرز المحافظات التي تشتهر بالزراعة والسياحة وغيرها، لكنها تفتقر لأهم الخدمات.

وتعتبر العارضة أهم وأجمل محافظات منطقة جازان، وتشهد كثافة سكانية كبيرة، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 500 ألف نسمة بالإضافة إلى إسكان الروان، وعدد كبير من القرى والمراكز التابعة لها.

وتساءل أحد الأهالي: “أين نحن من باقي المحافظات؟.. لم نكن سواء في تقارير المشاريع، ولسنا سواء بالمهرجانات التي ترفع من مستوى محافظتنا كباقي المحافظات الأخرى.. وحتى في زيارات المسؤولين محرومين؟!”.

وتابع: “لا ندري ما نصيبنا من الزيارات المرجوة، ولكن أملنا بنائب أمير المنطقة الجديد بأن يكون زيارة محافظة العارضة ضمن جدول الزيارات”.

وتعاني محافظة العارضة من نقص بعض الخدمات الضرورية لتسهم في تنمية المحافظة بشكل كبير يواكب تطلعات المواطنين، ومن أبرز تلك مطالب والاحتياجات:

١- إنشاء إدارات حكومية متكاملة الخدمات.

٢- إنشاء مستشفى للنساء والولادة والأطفال.

٣- إعادة تأهيل مستشفى العارضة العام من البنية التحتية وزيادة الكوادر الطبية والأجهزة الحديثة وزيادة السعة السريرية؛ حيث إن المستشفى بوضعه الحالي لا يستطيع تقديم الخدمة الطبية بالشكل المطلوب لعدة أسباب، وإنشاء المستشفى الجديد الذي سبق أن اعتمد منذ سنوات ولم يجهز.

٤- افتتاح كليات جامعية وزيادة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل كالطبية والهندسة والصيدلة وغيرها، حيث تعاني محافظة العارضة من قلة التخصصات وكثرة الطلاب والطالبات بحاجة إنشاء المدينة الجامعية للبنات والبنين.

٥- إنشاء أندية رياضية للمحافظة.

٦- توصيل مشروع تحلية المياه المحلاة لمحافظة العارضة وقراها، حيث يعتبر من أهم المشاريع؛ لما تعانيه المحافظة من كثرة الطلب على المياه وقلة الكمية المخصصة لها.

٧- استكمال ازدواج طرق مهمة منها ازدواجية طريق أبو عريش- العارضة لما تشهده تلك الطريق من كثافة مرورية عالية، جراء تأخر ازدواج الطريق وتعثر تنفيذه، وراح ضحيته العديد من الأبرياء.

٨- افتتاح مراكز لدعم الأجهزة الأمنية بالمحافظة ودعم الشرطة والدوريات الأمنية بالآليات والأفراد ورفع شعبة مرور العارضة إلى إدارة لتغطية الحوادث المرورية وافتتاح مخافر للشرطة وللدفاع المدني ومراكز للهلال الأحمر ببعض مراكز المحافظة.

٩- افتتاح فروع للبلدية لتستطيع تقديم خدماتها البلدية بشكل أفضل وتغطي خدماتها مساحة كبيرة من المراكز والقرى والهجر وافتتاح بلديات في المراكز لتخفيف الضغط على بلدية المحافظة.

١٠- افتتاح فرع مكتب خدمات المشتركين الكهرباء السعودية بالمحافظة وزيادة دعم فرق الطوارئ للكهرباء.

١١- افتتاح مكاتب لبنك التسليف.

١٢- افتتاح فرع التأمينات الاجتماعية.

١٣- افتتاح فرع للبريد الممتاز بالمحافظة والغرفة التجارية.

١٤- افتتاح فرع لهيئة التحقيق والادعاء العام.

١٥- افتتاح فرع للأحوال المدنية.

١٦- افتتاح فروع للاتصالات السعودية وزين وموبايلي.

١٧- افتتاح فروع للبنوك لخدمة المواطنين والمقيمين.

2 مشاراكات

  1. هذي في الأحلام مع انها من حقوق المواطن ومقدور عليها لكن هناك من يتعمد أن يبقى المواطن يعاني ويعاني

  2. ابو فهد قيسي

    واخير احد تكلم محافظ ورئيس يلدية ومشايخ نايمين مافي خدمات صفر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :