40 رجل أعمال يبحثون تطوير أداء مجالس الأعمال الدوليّة بمجلس الغرف السعودية

الجمعة ١٩ مايو ٢٠١٧ الساعة ٥:١٢ مساءً
40 رجل أعمال يبحثون تطوير أداء مجالس الأعمال الدوليّة بمجلس الغرف السعودية

بحث أكثر من 40 رجل أعمال، من مختلف مدن ومناطق المملكة، في ورشة عمل بمقر مجلس الغرف السعودية، تطوير أداء مجالس الأعمال الدولية بمجلس الغرف.

واستمرت ورشة العمل، أكثر من 5 ساعات، بحضور رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد الراجحي، ونائب رئيس مجلس الغرف الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي، وممثلين من وزارة التجارة والاستثمار، ومشاركة عدد من أعضاء المجالس الدولية، ونخبة من رجال الأعمال والاقتصاديين.

وعملت ورشة العمل، التي تم تقسيمها لأربع مجموعات، على تطوير لائحة وأداء مجالس الأعمال بما يتواكب مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وناقشت الورشة ضرورة تطوير مجالس الأعمال بما يخدم رؤية المملكة، وآلية الترشيح لها، وعدد الأعضاء لمجالس الأعمال، سعيًا لأن تكون تلك المجالس مبنية على حجم التبادل التجاري، وأحد روافد جذب الاستثمارات في المملكة، إلى جانب خدمة الشركات السعودية المصدرة، بغية دعم التصدير التجاري لخارج المملكة.

وأكّد رئيس مجلس الغرف المهندس أحمد الراجحي، خلال الورشة، أنَّ “الدورات الجديدة لمجالس الأعمال ستركز على الكفاءة والأداء في أصحاب الأعمال الذين لديهم الخبرة والعلاقات التجارية مع الدول الأجنبية”.

وفي السياق ذاته، انتهت الورشة بعدد من التوصيات، التي تركز على الوصول لآلية لضوابط اختيار الأعضاء، واللجان التنفيذية للمجالس، واختيار رئيس ونائب للمجلس المعنيين بتطويرها، إضافة إلى توصية العمل على زيادة عدد المجالس أو دمجها بما يتوافق مع إنتاجية هذه المجالس، وكذلك عمل مقاييس ومعايير لأدائها.

وسيتم عرض التوصيات على خبراء واستشاريين بمجلس الغرف، تمهيدًا لإقرارها، وتطبيقها على مجالس الأعمال الدولية بالمملكة.