519 مقذوفًا حوثيًّا يقتل ويصيب 57 مدنيًّا في تعز

الثلاثاء ٣٠ مايو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥٧ مساءً
519 مقذوفًا حوثيًّا يقتل ويصيب 57 مدنيًّا في تعز

يواصل الحوثي حصد أرواح الأبرياء، من المدنيين والنساء والأطفال اليمنيين، حيث قتل الانقلابيون 22 مدنيًّا وجرحوا 35 آخرين، في محافظة تعز بواسطة 519 مقذوفًا خلال السبعة أيام الماضية.

وتستخدم ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مختلف أنواع الأسلحة لقصف الأحياء السكنية شرق المدينة، بعد الخسائر التي ألحقها بها الجيش اليمني، والتي كان أبرزها السيطرة على القصر الجمهوري شرقي المدينة قبل يومين.

وكشف مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان أن الميليشيا أطلقت من مواقعها في أطراف المدينة 519 مقذوفًا على أحياء تعز الشرقية، خلال الفترة من 22– 28 مايو.

وأوضح المركز أن الأحياء الشرقية لمدينة تعز تعرضت في اليوم الأول من رمضان لـ30 مقذوفًا، مشيرًا إلى أن الميليشيا مستمرة في ارتكاب الجرائم الجسمية بحق الشعب، من خطف وتعذيب وقتل وقصف متعمد للأحياء السكنية، وتهجير جماعي واستيلاء على منازل ومناطق، إضافة إلى تفجير المساكن والمباني المختلفة وزرع مختلف الألغام في الطرقات والمزارع.

واستنكر المركز الصمت الدولي إزاء تلك الجرائم، مطالبًا بتنفيذ تحقيقات جادة ومسؤولة، إضافة إلى قيام منظمات المجتمع الدولي بدورها المنشود حيال تلك الجرائم والخروج من دائرة الصمت، والعمل الجاد من أجل إيقاف تلك الجرائم وإنصاف الضحايا.