6 معلومات ترصدها “المواطن” قبل مباراة نهائي كاس الملك

الثلاثاء ١٦ مايو ٢٠١٧ الساعة ٦:٤٣ مساءً
6 معلومات ترصدها “المواطن” قبل مباراة نهائي كاس الملك

المواطن ـ محمد سلام

تتوجه أنظار جماهير الكرة السعودية مساء الخميس إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة”، لمتابعة المباراة المُرتقبة بين فريقي الأهلي والهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

اللقاء يُنتظر أن يكون ناريًا بين الفريقين، حيث يسعى الهلال إلى إسعاد جماهيره وتحقيق الثنائية بعد أن حسم بطولة دوري جميل للمحترفين، فيما يريد الأهلي تعويض خسارته لبطولة الدوري وكأس ولي العهد، وإنقاذ الموسم بتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وترصد “المواطن” في السطور التالية أهم النقاط قبل إقامة مواجهة نهائي كاس الملك السعودي..

1ـ أكثر الفرق تحقيقًا للقب الأهلي وفي رصيده 13 لقبا، ثم الاتحاد بـ8 ألقاب، وفي المركز الثالث الهلال برصيد 7 ألقاب، ثم النصر بـ6 ألقاب، والشباب 3 ألقاب.

2ـ حامل لقب المسابقة هو النادي الأهلي، حيث تغلب في المباراة النهائية على نادي النصر بهدفين مقابل هدف وحيد.

3ـ أكثر الفرق مشاركة في البطولة، ناديي الاتحاد والهلال بواقع 22 مرة، ثم نادي الشباب 20 مرة، وأندية الاتفاق والأهلي والنصر بواقع 19 مرة.

4ـ هداف البطولة في النسخة الحالية هو السوري عمر خريبين، محترف نادي الهلال، وفي رصيده 4 أهداف، ويشترك عدد من اللاعبين في المركز الثاني برصيد 3 اهداف، ومنهم لاعبي الأهلي عمر السومة وحسين المقهوي.

5ـ الأهلي تأهل للنهائي بعد تغلبه على الشعلة 2 ـ 1 في دور الـ32، وعلى القادسية 3 ـ 1 في دور الـ16، وفي دور الثمانية على وج 6 ـ 0، وعلى الفيصلي 3 ـ 0 في نصف النهائي، سجل لاعبوا الفريق الأهلاوي 18 هدف واستقبلت شباكه هدفين.

6ـ تأهل الهلال للمباراة النهائية جاء بعدما فاز على القيصومة 2 ـ 1، وفي دور الـ16 على الوحدة 3 ـ 2، وعلى النصر 2 ـ 0 في دور الثمانية، وعلى التعاون 4 ـ 3 في نصف النهائي، وأحرز لاعبوا الهلال 11 هدف، واستقبلت شباكه 6 أهداف.