895 ألف ريال تبرعات من رجال أعمال الشرقية لمجمع الدمام الطبي

الأربعاء ٣١ مايو ٢٠١٧ الساعة ٢:٤٨ صباحاً
895 ألف ريال تبرعات من رجال أعمال الشرقية لمجمع الدمام الطبي

قدمت لجنة أصدقاء المرضى في غرفة الشرقية، ممثلة بعدد من رجال الأعمال في المنطقة، تبرعًا بلغ 895 ألف ريال لتوفير بعض احتياجات مجمع الدمام الطبي من الأجهزة والمعدات.

جاء ذلك في أولى زيارات أعضاء اللجنة لمستشفيات المنطقة، خلال شهر رمضان المبارك، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك، ومدير مركز المسؤولية الاجتماعية بغرفة الشرقية منسق أعمال اللجنة متعب العنزي، وعدد من مسؤولي صحة الشرقية.

وجاءت التبرعات بتأمين 10 أجهزة تخطيط قلب، وجهاز أشعة تلفزيون بتبرع سخي من رجل الأعمال عبدالعزيز الأنصاري بقيمة 305 آلاف ريال، فيما تبرع رجل الأعمال عصام المهيدب بتأمين 12 جهاز قياس العلامات الحيوية بقيمة 228 ألف ريال، وتبرع رجال الأعمال يوسف بن علي المجدوعي بتأمين 6 أسرة مرضى عادية وجهاز قياس غازات الدم بتكلفة 150 ألف ريال، إضافة إلى تبرع سخي من رجل الأعمال محمد الفرج بقيمة 100 ألف ريال وتبرع عن حرمه دلال الوزان رحمها الله بقيمة 40 ألف ريال، في حين تبرع رجل الأعمال محمد بن أحمد الغامدي بمبلغ 72 ألف ريال لتأمين 6 عربات ملفات ضمن الاحتياجات الحالية للمجمع.

وينتظر أن يقوم أعضاء لجنة أصدقاء المرضى بزيارات مماثلة مجدولة خلال شهر رمضان المبارك لتشمل مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، ومستشفى القطيف المركزي، ومستشفى الولادة والأطفال بالدمام، ومستشفى الظهران العام، ومستشفى الأمل والصحة النفسية بالدمام، ضمن الزيارات السنوية لأعضاء اللجنة.

بدوره أكد السلوك، على أن هناك إسهامات من قِبل رجال الأعمال في تقديم العون والنصيحة للقطاع الصحي في المنطقة الشرقية احتسابًا للأجر، إضافة إلى طرح بعض الاحتياجات العاجلة للمستشفيات والتي يتم تلبيتها من قبلهم، لافتًا إلى أن رجال الأعمال شركاء في تقديم الخدمات الصحية.

وأشار إلى أن هناك تنسيقًا بين اللجنة والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية لتأمين الأجهزة التي يحتاجها المرضى، حيث إن الهدف هو الوصول إلى المرضى وخدمتهم وتقديم الرعاية والدعم لهم وتأمين احتياجاتهم من قِبل رجال الأعمال في لجنة أصدقاء المرضى من منطلق المشاركة المجتمعية.