أمانة جازان تضع حلولاً عاجلة لإنهاء مشكلات بحيرة صرف ضمد

الأحد ٢١ مايو ٢٠١٧ الساعة ٩:٤٦ صباحاً
أمانة جازان تضع حلولاً عاجلة لإنهاء مشكلات بحيرة صرف ضمد

وجه أمين منطقة جازان محمد الشايع البلديات المجاورة لبحيرة الصرف الصحي في ضمد بضرورة وضع حلول عاجلة للحد من تفاقم المخاطر البيئية للبحيرة ومنع تحولها لكارثة بيئية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى.

وأوضح رئيس بلدية ضمد عبد العزيز الشعبي، بأنه تم أمس وعلى حسب توجيهات أمين المنطقة اجتماع لجنة لبحث الحلول العاجلة لبحيرة الصرف في المحافظة، ضمت متخصصين من أمانة المنطقة ومسؤولين من كل من بلدية صبيا وضمد والمديرية العامة للمياه بالمنطقة وزراعة جازان وهيئة الأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني.

وبيّن الشعبي أن اللجنة المشكلة بحثت عدد من الحلول العاجلة، ومن أهمها: “إيجاد موقع بديل لبحيرة الصرف الصحي في ضمد لقرب الموقع الحالي من مجرى وادي ضمد وتأثيرها على عدد من القرى، اختيار موقع جديد لرمي الصرف الصحي بعيد عن الوادي والتجمعات السكانية وتتولى مديرية المياه في المنطقة مسئولية ذلك، فيما تتولى أمانة جازان ممثلة في البلديات المجاورة للبحيرة بمكافحة وتجفيف البحيرة الحالية وطمرها وزراعتها بالأشجار بالبيئية”.

وأشار الشعبي إلى أنه سيتم وضع حلول عاجلة ريثما تكتمل مشاريع محطات معالجة الصرف الصحي التي تنفذها مديرية المياه في المحافظات.