الأحواز تسجّل أعلى درجة حرارة عرفها الكوكب الأزرق في العصر الحديث

الأحواز تسجّل أعلى درجة حرارة عرفها الكوكب الأزرق في العصر الحديث

الساعة 2:48 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الأحواز تسجّل أعلى درجة حرارة عرفها الكوكب الأزرق في العصر الحديث
المواطن ـ الرياض:

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية على حسابها في “تويتر”، عن تسجيل مدينة جنوب غربي إيران، درجة حرارة هي الأعلى في العالم في العصر الحديث، وفق ما أظهرت بيانات الخميس.

وأوضح مسؤول في وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية “ميتيوفرانس” إتيان كابيكيان، على تويتر، أنَّ “مدينة الأحواز سجلت حرارة بلغت 53.7 درجة مئوية (128.7 درجة فهرنهايت)”.

وأضاف كابيكيان أنَّ “درجة الحرارة هذه تعد الأكبر في سجل إيران، وهي الدرجة الأعلى التي تصل إليها الحرارة على الإطلاق في حزيران/يونيو الجاري على البر في قارة آسيا”.

ورصدت المختصون درجة الحرارة التي قاربت 54 درجة مئوية في الأحواز مرتين، عند الساعة 04:51 و05:00 مساء. وشهدت إيران في السابق درجة حرارة أقل قليلاً من المسجلة حديثًا.

وإذا ما كانت هذه الدرجة دقيقة، فإنه يمكن القول إن معدل السخونة في هذه المدينة هو الأعلى المسجل من أي وقت مضى على الأرض في العصر الحديث.

وتتطلب درجة الحرارة هذه مراجعة من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية للتأكد من صدقيتها، لاسيما في ضوء التشكيك في رصد حرارة بلغت 57 درجة مئوية في وادي الموت في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة في 10 تموز/يوليو من العام 1913.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :