بالصور.. انطلاق البرنامج التعريفي والتدريبي للحملة الصيفية لمحو الأمية في بيش

بالصور.. انطلاق البرنامج التعريفي والتدريبي للحملة الصيفية لمحو الأمية في بيش

الساعة 3:16 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بالصور.. انطلاق البرنامج التعريفي والتدريبي للحملة الصيفية لمحو الأمية في بيش
المًواطن - سعيد ال هطلاء - صبيا 

رعى مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري الأحوس مساء أمس الأربعاء البرنامج التعريفي والتدريبي للحملة الصيفية التوعوية لمحو الأمية بقطاع بيش – الفطيحة.

واستقبل الأحوس في مقر الإدارة، الهيئة التعليمية والجهات المشاركة في الحملة مرحبًا بهم ومهنئًا الجميع بعيد الفطر المبارك.

تم ذلك بحضور المساعد للشؤون للتعليمية الأستاذ ضيف الله الحازمي والمستشار التعليمي علي الصلهبي والمدير التنفيذي للحملة مدير تعليم الكبار الأستاذ حسن عداوي ومدير مكتب التعليم بمحافظة بيش مساعد المدير التنفيذي للحملة الأستاذ أحمد أبوطالب وذلك بصالة النشاط التابع لمجمع تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة بيش.

وقد ألقى مدير التعليم بصبيا الدكتور عسيري الأحوس كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالمعلمين من جميع مناطق المملكة متمنياً لهم طيب الإقامة في منطقة جازان ومؤكدًا أن الجميع في خدمتهم.

كما أكد على أهمية تبادل الخبرات فيما بين معلمي الحملة وتضافر الجهود من خلال العمل كفريق واحد لإنجاح الحملة.

بعدها ألقى مدير تعليم الكبار والمدير التنفيذي للحملة الأستاذ حسن عداوي كلمة استعرض فيها خطة العمل بالحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع الفطيحة والتي يتم تنفيذها حيث بين دور المشاركين في هذه الحملة وأن الجميع تم اختيارهم وفق معايير تحقق الهدف الذي من أجله تم تنفيذ الحملة.

عقب ذلك بدأت فعاليات الدورة التدريبية التي تهدف لتعزيز قدرات معلمي الحملة وتنمية مهاراتهم في طريقة وأسلوب التعامل مع الكبار المستهدفين من الحملات.

في سياق متصل رعت مساعدة مدير تعليم صبيا الأستاذة حنان الحازمي صباح الأربعاء البرنامج التعريفي للحملة بمقر قاعة اجتماع القيادات بصبيا مرحبة بجميع المشاركات فيها من هيئة تعليمية وباحثات.

وأضافت في كلمة حفزت من خلالها الهمم أن هذا العمل يحتاج لأياد بيضاء وقلوب صافية وهمم عالية، حيث لا يتوقف دور المشاركات عند تعليم المهارات بل يتعداه إلى تصحيح المفاهيم وغرس القيم كما يحتاج إلى الصبر والانخراط في العمل التعاوني الذي تهدف له رؤية المملكة ٢٠٣٠، مؤكدة أن كل معلمة ممثلة للجميع في تعليم صبيا ويعول عليها الكثير، مشددة على حسن التعامل وبذل الجهد.

إثر ذلك أوضحت المديرة التنفيذية للحملة الأستاذة صالحة معافا الأهداف العامة للحملة وتوزيع الهيئة التعليمية على المراكز كما بينت الأدوار المنوطة بكل جهة مشاركة، مشيرة إلى الفتره الزمنية القصيرة وما يجب على الجميع إنجازه خلال هذه الفتره.

بعد ذلك بدأت ورشة تدريبية للهيئة التعليمية شرحت خلالها الأستاذة رقية صدام أساليب جذب الدارسات وأسباب التسرب من المراكز داعية الجميع إلى تلمس احتاجاتهن ومساعدة الجميع على محو أميتهن.

في ختام البرنامج وزعت حقائب للمشاركين حوت البرنامج الزمني والمقررات والمهام المنوطة بهم.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :