بالصور.. دروس دينية وفعاليات رمضانية تنفذها جمعية “عنك” القطيف
30 ألف وجبة إفطار صائم و500 سلة رمضانية

بالصور.. دروس دينية وفعاليات رمضانية تنفذها جمعية “عنك” القطيف

الساعة 2:25 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
0
طباعة
بالصور.. دروس دينية وفعاليات رمضانية تنفذها جمعية “عنك” القطيف
المواطن - محمد الضامن - الدمام

تقيم جمعية عنك الخيرية للخدمات الاجتماعية عددًا من الفعاليات والأنشطة الثقافية، طيلة شهر رمضان المبارك، وكذلك مشاريع خيرية بمشاركة أكثر من ٧٦ متطوعًا ومتطوعة، شهدت حضورًا لافتًا من أعيان ووجهاء المنطقة ومن الشعراء والمثقفين.

وأكد محمد العميري، رئيس القسم الاجتماعي بالجمعيةـ في تصريحات خاصة لـ”المواطن“، أن ملتقى شباب عنك هو ملتقى شبابي يقام فيه عدة أنشطة ثقافية ودعوية ومحاضرات علمية، حيث كرم ١٧ شخصية اجتماعية ورجال الأعمال الداعمين للجمعية، بحضور رئيس محكمة القطيف العامة الشيخ محمد الفهيد.

وأوضح أنه تم استضافة فريق مكشات الشرقية، وشعراء المملكة والشيخ علي الزهراني والكاتب نجيب الزامل، وعدد من مشاهير التواصل الاجتماعي، وكذلك مشاركة فريق السيارات المعدلة؛ بهدف إحياء روح التواصل بين أبناء عنك وعموم محافظة القطيف، وكذلك إيجاد مناخ ثقافي عام للتوعية، وإعداد قيادات شبابية وتدريبها على أهمية المشاركة في التنمية الاجتماعية.

إفطار ٣٠ ألف صائم:

وأضاف العميري أن من ضمن المشاريع الخيرية التي تحرص الجمعية على تنظيمها كل عام من شهر رمضان المبارك “مشروع إفطار صائم” للمرضى وعند إشارات المرور، وفي مخيم الإفطار الجماعي، يتم فيه توفير وجبات إفطار للحاضرين يتخلله محاضرات ودروس دعوية بحضور بعض المشايخ والدعاة، ويستفيد من هذا المشروع أكثر من ٣٠ ألف مستفيد من الجاليات الإسلامية، بمشاركة عدد من المتطوعين الشباب، وتكمن أهمية هذا المشروع في خدمة الصائمين المحتاجين وتوفير الدعم المادي والمعنوي؛ حتى يستزيد من الطاعة ويرتقي في العبادة، خصوصًا في شهر رمضان المبارك، وكذلك إيجاد بيئة دعوية لإيصال مفاهيم العقيدة الصحيحة والسلوك الإسلامي، وهو واجب ديني وأخلاقي علينا.

٥٠٠ سلة رمضانية:

من جانبه أوضح مطلق المحشروي، رئيس قسم خدمات المستفيدين بالجمعية، أن مشروع السلة الرمضانية هو مشروع خيري لتوزيع الغداء على الفقراء والمحتاجين والأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وتستفيد منه أكثر من ٥٠٠ أسرة، ويهدف المشروع إلى إبراز أهمية العمل الخيري ومساعدة الأسر المنتجة وسد احتياجات الأسر المستفيدة.

يُذكر أن الجمعية قدمت عمرة صائم لأكثر ٢٥٠ صائمًا من الجاليات الإسلامية، ومخيم تواصل للأسر المنتجة، وشارك في تنظيم الفعاليات والأنشطة أكثر من ٧٦ متطوعًا ومتطوعة.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :