بالصور.. سواعد التطوع يقيم السحور الرمضاني الأول للمتطوعين
سعود العيدي استعرض تجربته التطوعية مع اللاجئين العرب في أوروبا

بالصور.. سواعد التطوع يقيم السحور الرمضاني الأول للمتطوعين

الساعة 3:40 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - حسن عسيري - أبها

أقام مشروع سواعد التطوع التابع للجنة التنمية الاجتماعية بحي الموظفين ومدينة سلطان، سحور المتطوعين الأول في استراحة الجامعة بلعصان، حيث كان ضيوف اللقاء الرحالة السعودي سعود العيدي والمبدع البحريني عمر فاروق.

وبدأ البرنامج بكلمة للدكتور حسن آل سلمان، رئيس مجلس إدارة اللجنة، حيث رحب بالحضور الكبير، وقدم الشكر إلى جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على استضافة مثل هذه الفعاليات على مقراتها.

وتلا ذلك عرض وحديث ماتع من الدكتور مبارك الحمدان عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، تحدث فيها عن التطوع في رؤية المملكة 2030.

وبعدها تحدث ضيف اللقاء القادم من المنطقة الشرقية الرحالة سعود العيدي، عن التطوع بذكاء، واستعرض تجربته التطوعية مع اللاجئين العرب في أوروبا، وتحدث خلالها عن مواقف وتجارب شيقة ومحزنة في نفس الوقت.

وبعدها جاءت مشاركة المبدع البحريني عمر فاروق، حيث تحدث عن كيفية العودة للفطرة وكيف يكتشف الشخص نفسه، واستعرض كذلك عرضًا حصريًّا لأحد الأفلام القصيرة التي أنتجها، سوف ينشره على اليوتيوب قريبًا.

وتلا ذلك كلمة الدكتور عايض القحطاني، مدير فرع مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية بعسير، حيث تحدث عن أهمية هذا العمل وحث الشباب على مزاولة هذه المهنة وعن سبب دعم المؤسسة لهذا المشروع الذي يرونه ناجحًا ويتطلعون إلى مخرجات موفقة منه.

وعقب ذلك تم فتح باب المناقشة والمشاركات من قبل الحضور، ثم تناول الجميع وجبة السحور.

وذكر مدير المشروع، الدكتور أحمد القرني، أن هذه الفعالية تأتي ضمن الفعاليات التي أقامها المشروع، وتهدف إلى تدريب وتأهيل الفرق التطوعية إلى جانب نشر ثقافة العمل التطوعي.

 

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • 2019 سنة جادة.. صفقات ضخمة مرتقبة بسوق السعودية
  • صور.. قرية الجنادرية تفتح أبوابها أمام الزوار في اليوم الأول
  • الشوط الأول .. النصر بهدوء أعصاب يفرض سيطرته على الاتحاد
  • النصر والاتحاد .. حمد الله يُسجل الأول على طريقة بانيكا

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :