بالصور.. طالبات أندية الرياض الموسمية يوزعن الهدايا على ضيوف الرحمن
ضمن المسار التطوعي للأندية الموسمية

بالصور.. طالبات أندية الرياض الموسمية يوزعن الهدايا على ضيوف الرحمن

الساعة 4:03 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - سعيد ال هطلاء - الرياض 

تفاعلت الطالبات المسجلات في الأندية الموسمية بالرياض مع المسارات الخمسة التي تقيمها الأندية لهن؛ تلبية لرغباتهن واحتياجاتهن، وهي المسار الترفيهي والتقني والسياحي والتطوعي والوظيفي.

ونفذ النادي الثاني بحي اليرموك في المسار التطوعي عدة مبادرات تطوعية حيث قام النادي بتوزيع هدايا لمعتمري بيت الله الحرام وهي عبارة عن مظلات وأحذية للوقاية من الشمس هذه الأيام وكذلك تنفيذ (مشروع تفطير صائم) ومشروع تجهيز كسوة العيد وذلك بالتعاون مع إدارة التجهيزات المدرسية وشاركت الفتيات وأمهاتهن لتجهيز وجبات تفطير صائم وذلك كمبادرة ومشاركة في مع المجتمع وبث روح المحبة والخير والتعاون فيه ونشرا لثقافة التطوع.

وفي المسار التقني نفذ النادي (ورشة لإعادة تدوير السيديهات التالفة) وعمل منها إكسسوارات وأشياء كمالية وجمالية للمنزل.

وفي المسار السياحي استمتع الصغار بورشة عمل (سيارتي من صنع يدي وأناملي المبدعة) كما استمتعت الطالبات في دورة فن الإتيكيت وتجهيز الطاولة وفي المسار الوظيفي نفذ ورشة عمل (غرفتي مكان راحتي بلمساتي الإبداعية) حيث استقطبت الورشة عدد كبير من الفتيات، وأيضا تم تدريب الطالبات في (ورشة عمل صواني العيد وتزيينها)
الجدير ذكره أن النادي الثاني سيقيم خلال شهر شوال مخيم عضيد الصيفي لطالبات المرحلة الثانوية وذوات الاحتياجات الخاصة من فئة الإعاقة الجسدية وفئة الصم والبكم بهدف إيجاد جيل واعٍ متمكن قادر على تحويل الطاقات والمهارات المكتسبة إلى عمل تجاري في المستقبل.

كما نفذ النادي الرابع بحي العريجا الوسطى دورتين مجانيتين الأولى في البحث العلمي والثانية في مستويات الفهم القرائي وتفاعلت الطالبات فيهما.

ونفذ النادي السادس بحي طويق ملتقى (لأطفالنا نحكي) حيث استعرضت بعض السلوكيات السيئة التي يمارسها بعض الأطفال والطرق السليمة في معالجتها كما درب النادي السادس الطالبات الصغيرات على تأليف القصص في المجال التقني.

وأيضا أقام ملتقى عبري عما بداخلك بهدف اكتشاف المواهب في الرسم وتم خلاله استضافة الطفل ريان المطيري من جمعيه دسكا لمتلازمة داون الذي شارك بإبراز موهبته في الرسم والإنشاد.

ونُفِذت في النادي السادس دورة الديكوباج لطالبات المرحلة المتوسطه، وقد تم خلال الدورة أعادة تدوير لخامات البيئه مما يساهم في المحافظة عليها.

الجدير ذكره أن النادي السابع بحي الشفا ونادي وريف نفذا برنامج كسوة فرح للأيتام.

 

 


هل قرأت هذا ؟
  • أندية تستغل بذكاء تعثر الأهلي
  • قطارات “سار” توقع عقودًا إعلانية مع أندية القصيم والمجمعة
  • ثلاثة أندية إنجليزية تُطارد نجم برشلونة
  • النجاة من الصحراء والغذاء المتوازن لمرتاديها.. محاضرات بأندية الرياض الموسمية


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :