بعد مقاطعة العرب لها.. قطر تتلقى صدمة اقتصادية جديدة من بريطانيا
مؤسسات بريطانية عملاقة ترفض التعامل بالريال القطري

بعد مقاطعة العرب لها.. قطر تتلقى صدمة اقتصادية جديدة من بريطانيا

الساعة 5:57 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
بعد مقاطعة العرب لها.. قطر تتلقى صدمة اقتصادية جديدة من بريطانيا
المواطن – محمود نبيل - ترجمة:

رفضت مؤسسة “ترافيليكس” البريطانية العملاقة، التعامل بالريال القطري في أي من اتفاقاتها مع عملائها على مستوى العالم، مشيرة إلى أن عملة الدوحة تعاني من ضغوط اقتصادية واسعة بسبب المقاطعة التي تتعرض لها من الدول العربية بقيادة المملكة العربية السعودية.
وأشارت مصادر متصلة ببورصة لندن، إلى أن العديد من البنوك والمؤسسات الاستثمارية تتخوف من التعامل بالريال القطري، على خلفية الأزمات التي تمر ببلاده في الوقت الحالي، والتي أدت بدورها إلى انخفاضه بمعدل هو الأكبر منذ أكثر من 3 سنوات.

وتأثر الريال القطري بمقاطعة العديد من أسواق المال في دول الخليج، والتي امتنعت عن قبول عملة الدوحة ضمن السلة المستخدمة في التعاملات التجارية الجارية في نشاطاتها اليومية، وذلك بعد أن نشطت بعض دول الخليج بقيادة المملكة مقاطعتها وإجراءاتها الحازمة في مواجهة دعم قطر للإرهاب وتنظيماته المختلفة.

ويأتي إيقاف التعامل بالريال القطري ضمن مجموعة من القرارات الاقتصادية الموجعة التي تلقتها قطر على مدار شهر يونيو، بدأت بإعلان “ذا بوست أوفيس” وهو أحد أكبر الجهات والمؤسسات المشتغلة في مجال تبادل الأوراق المالية، إيقافها للتعامل بالريال القطري مع مطلع الشهر الجاري.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :