البحرين تطيح بعناصر تنظيم سرايا الأشتر الإرهابية المدعوم من إيران وسوريا

اللواء طارق الحسن

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية القبض على مجموعة من العناصر الإرهابية تتبع ما يسمى بتنظيم سرايا الأشتر شاركت في تخطيط وتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية.

وأوضح رئيس الأمن العام البحريني، اللواء طارق الحسن، أنه تم القبض على العناصر الإرهابيه في منطقة الدير وكان بحوزتهم مواد شديده الانفجار، لافتًا إلى أن أعضاء التنظيم شاركوا في التخطيط والتنفيذ لعدة عمليات إرهابية منها تفجير أبو صيبع وشارع ستره والسماهيج.
وأضاف أنه من بين المقبوض عليهم طالب جامعي تكرر سفره إلى إيران وسوريا كما تم شخص آخر خضع لتدريبات على يد حزب الله،وكانوا على اتصال مع قادتهم في إيران.

ولفت إلى أن التحريات أسفرت عّن استخدام العناصر الإرهابية مبنى غير مأهول لتخزين وتحضير المواد المتفجرة منها مادة سي ٤ ونترات اليوريا ونترات الأمونيا.
وأوضح الحسن أنه حسب تقديرات الخبراء فإن شظايا الكميات المستخدمة في التفجير كان قادرًا على تغطية منطقه لـ 600 م وإيقاع ضحايا كثيرة.

وقال الحسن إن أحد الاشخاص الذين ضبطوا خلال عملية فض تجمعات الدراز اعترف خلال التحقيق أنه قد تلقى كافة التدريبات على يد الحرس الثوري الإيراني، وعاد الى البحرين على متن قارب تابع لـ «الحرس الثوري».

 


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=1236250