مسرحيات وعروض مميزة.. هنا فعاليات أمانة الرياض خلال أيام عيد الفطر
تناسب العائلة وتشمل فقرات شعبية وتراثية وأدبية

مسرحيات وعروض مميزة.. هنا فعاليات أمانة الرياض خلال أيام عيد الفطر

الساعة 11:57 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
2
طباعة
مسرحيات وعروض مميزة.. هنا فعاليات أمانة الرياض خلال أيام عيد الفطر
المواطن - الرياض

تشهد مواقع مختلفة بمدينة الرياض خلال أيام عيد الفطر المبارك العديد من الفعاليات الشعبية المتنوعة، ضمن برنامج احتفالات العيد لأمانة منطقة الرياض، تشمل عروضًا فلكلورية وخيامًا ومعارض شعبية، وغيرها من الفعاليات التراثية.

وينتظر منتزه الملك عبدالله بالملز طلائع زواره بعروض وفقرات متنوعة على مسرح ضخم أعد لهذه المناسبة، تتضمن فنونًا شعبية فلكلورية مختلفة تؤديها فرق متخصصة من مختلف مناطق المملكة مثل العرضة السعودية والسامري والدحة والخطوة وغيرها، من الساعة السابعة والربع مساءً وحتى الحادية عشرة ليلًا.

وفي ساحة العروض بحي الجزيرة شرق الرياض، جهزت قرية تراثية بمساحة 2200 متر مربع، احتفاءً بالعيد، وتجسد الفرحة بالعيد السعيد قديمًا، إلى جانب تهيئة ممر داخل القرية ليستطيع الجمهور من خلاله الاستمتاع بالفعاليات، إضافة إلى وضع شاشة عملاقة خصصت لها مدرجات خاصة بالنساء وأخرى للرجال، ومسرح يقدم من خلاله فنون شعبية فلكلورية مختلفة تؤديها فرق متخصصة وتشمل العرضة السعودية، والسامري، والمزمار، والخبيتي، إلى جانب خيمة الضيافة الشعبية، التي من المتوقع أن تكون مسرحًا للضيافة في أجواء شعبية.

وسيكون زائرو ساحة الدوح للاحتفالات بغرب الرياض، على موعد مع عروض الفلكلور الشعبي والتي تتضمن العرضة السعودية، والعرضة الدوسرية، والمزمار، والخبيتي، وعرضة جازان، إضافة إلى المسرحية الشعبية المفتوحة والقصائد الشعرية التي يقدمها نخبة من نجوم الشعر التي ستقدم طوال أيام العيد من الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى 12 ليلًا، حيث تم تخصيص مدرجات للرجال وأخرى للنساء.

وفي الإطار نفسه يتخلل كرنفال المسيرات الترفيهية التي تقام بطريق الأمير تركي بن عبدالعزيز (من تقاطع طريق الملك سلمان حتى تقاطع أنس بن مالك)، والتي يشارك فيها أكثر من 300 شخصية تقدم عروضًا فلكلورية تعرضها فرق متجولة بالإضافة إلى الهجانة.

أما حديقة مناخ الملك عبدالعزيز، الواقعة على الطريق الدائري الجنوبي، فستشهد برنامجًا مميزًا يضم العديد من الفعاليات الشعبية في عيد الفطر المبارك، حيث سيتم تقديم فلكلورات شعبية ومشاهد تراثية ومشاهد مسرحية وشعرية ومسابقات، وذلك من خلال الخيمة الشعبية التي تستقبل الزوار يوميًّا من السابعة والربع مساءً حتى 12 ليلًا.

ويقيم مركز الملك عبدالعزيز التاريخي العديد من الفعاليات التي تناسب العائلة، بدءًا من الخيمة الشعبية في ميدان المربع، وتشتمل على العديد من الفقرات الشعبية والتراثية والأدبية، بمشاركة عدد من الشعراء المعروفين وفرق شعبية تقدم أنواعًا من الفلكلور.


شارك الخبر

2 مشاراكات

  1. هل يوجد اليوم رابع يوم العيد فعاليه في حديقه الملك عبدالله

  2. هل يوجد اليوم رابع يوم العيد فعاليه في حديقه الملك عبدالله

‎التليقات مغلقة‫.‬




مقالات ذات صلة

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

أعراض الفطر الأسود وطرق الوقاية منه

لا تزال أعراض الفطر الأسود والإصابة به تشكل