ملامح جديدة في سياسة “أرامكو” في آسيا وأميركا

ملامح جديدة في سياسة “أرامكو” في آسيا وأميركا

الساعة 6:12 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن –  محمود نبيل - ترجمة:

أكدت مصادر مطلعة في وزارة الطاقة والصناعة الثروة المعدنية، أن خطة الرياض في تخفيض معدلات إنتاج النفط، ستشمل تقليل كميات النفط الخام الموجه إلى بعض الدول في آسيا، بالإضافة إلى زيادة التخفيضات الموجودة فعليًا في مخصصات النفط لدى الولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب “رويترز” فإن شركة “أرامكو” ستقدم كميات خام كاملة متعاقد عليها لأكثر من خمسة مشترين آسيويين في شمال القارة، إضافة إلى انخفاض في حجم كميات بعض العملاء في الهند والصين وكوريا الجنوبية.

وقالت المصادر إن التخفيضات في المخصصات الخام لا سيما فى يوليو ستصل إلى حوالي 300 ألف برميل يوميًا أي أكثر مما كانت عليه في يونيو، كما أن أحد المشترين الرئيسيين لشركة أرامكو في الصين اختار إمدادات أقل في يوليو بسبب الصيانة المخطط لها في المصفاة.

ووفقًا لمصدر مطلع، وطبقًا لخطط يوليو، ستخفض أرامكو الإمدادات إلى الهند بما يقرب من 200 ألف برميل يوميًا، والصين بحوالي 110 آلاف برميل يوميًا، في الوقت الذي تقدم فيه كميات كاملة للمشترين في اليابان وتايوان.

وتم تمديد الاتفاق الذي تقوده منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” للحد من إنتاج النفط العالمية في الشهر الماضي حتى مارس 2018.

وكان الاتفاق، الذي يضم دولًا غير أعضاء في منظمة الأوبك مثل روسيا، قد دخل حيز التنفيذ خلال النصف الأول من عام 2017.

 

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • 14.7 ألف محطة لخدمة البيع بالتجزئة لدى أرامكو
  • 4 خطوات لإصدار التأشيرة السياحية تثير إعجاب زوار جيتكس⁩
  • الصين: 23 سبتمبر شاھد على تأسيس الجارة الطموحة وشریكة التعاون
  • من بكين إلى واشنطن.. المملكة محور العالم

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :