واشنطن لن تحمي قطر وترامب عازم على مواجهة سياساتها الإرهابية

واشنطن لن تحمي قطر وترامب عازم على مواجهة سياساتها الإرهابية

الساعة 4:12 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن – محمود نبيل - ترجمة:

قالت شبكة “بلومبيرغ” الأميركية، إن الرئيس دونالد ترامب يبدو أكثر تحديدًا لأهداف في التعامل مع الأزمة في قطر، والتي تتلخص في دعمها للعناصر والتنظيمات الإرهابية، مشيرة إلى أن ترامب يعي تمامًا أهدافه من وراء الضغط على الدوحة فيما يتعلق بتمويل الإرهاب.

وأوضحت الشبكة الأميركية، أن ترامب يبدو أكثر تحديدًا لأهدافه من وزير الخارجية ريكس تيلرسون، والذي – وإن دعا قطر لطرد الإرهابيين والمتطرفين من أراضيها- إلا أنه لا يزال يضع العمل مع الدوحة أساسًا للتحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية لضرب عناصر الإرهاب في المنطقة، لاسيما وأن قطر تحتضن أكبر قاعدة أميركية في الشرق الأوسط، والتي تستضيف قادة العمليات العسكرية لواشنطن ضد الإرهابيين في سوريا والعراق.
وأشارت “بلومبيرغ” إلى أن اللهجة الخفيفة التي يتحدث بها تيلرسون، لم تخلو من اتهامات مباشرة لقطر برعاية الإرهاب وتمويله وتوفير ملاذات آمنة لقاداته، مؤكدة أن وزير الخارجية الأميركي يضع التجرد من النوايا السيئة أساسًا للوساطة الأميركية لرأب الصدع بين قطر والعرب.
وقال أيهام كامل، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة أوراسيا، إن تخفيف الحدة مع قطر ينطوي على مخاطر لأنه من الخطورة الرهان على أن قطر ستخفف من تمويلها لجماعة الإخوان المسلمين في مصر ومجموعات أخرى”.
وأضاف :”أن ذلك قد يجبر قطر على التخلي عن أهداف سياستها الخارجية أو يقنعها بأنها محاطة بالعداء وأن الولايات المتحدة لن تحميها، وهو الأمر الذي قد يجعلها ترى في تركيا وإيران تحالف أوثق وأكثر دعمًا لسياساتها القائمة على دعم التنظيمات المتطرفة، ما يضمن لها البقاء لفترات طويلة”.


هل قرأت هذا ؟
  • اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه خميس مشيط
  • إعلان مكة.. تأكيد على أهمية القضية الفلسطينية وإدانة الاعتداءات الإرهابية ضد السعودية والإمارات
  • المملكة تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم مع ميليشيات الحوثي
  • صور .. هذا ما عثر عليه رجال الأمن بحوزة خلية القطيف الإرهابية


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :