وداعاً للأرق.. 8 أطعمة تساعدك على النوم

وداعاً للأرق.. 8 أطعمة تساعدك على النوم

الساعة 1:40 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, صحة وطب‎
0
طباعة
وداعاً للأرق.. 8 أطعمة تساعدك على النوم
المواطن - وكالات

كثيراً ما يعاني المرء من مشكلة الأرق خلال ساعات الليلة، ويبحث عن حل لهذه المشكلة، حيث ينصح الخبراء بالاعتماد على الأغذية التي تساعد على النوم وتجنب المهدئات أو أدوية النوم لخطورتها على المدى البعيد.

وأكد خبراء الصحة أن الأطعمة التي نتناولها تؤثر على نشاطنا اليومي، وهو ما ينعكس على مدى تأهبنا وقدرتنا على الاستيقاظ في الصباح، كما تؤثر على السرعة التي نغفو بها عندما يحين وقت النوم.

وللاستمتاع بليلة نوم هانئة، يمكنك تناول الأطعمة التالية:

1. الصويا:

هي وجبة خفيفة من فول الصويا، يضيف تناولها إلى جسمك بعض المغنيسيوم، وهذا المعدن يساعد على استرخاء العضلات، وتوفره الأطعمة التي تحتوي على الصويا مثل حساء الميسو الياباني، وهو ما يساعد على الاستمتاع بليلة نوم جيدة.

2. الأفوكادو:

إذا كنت بحاجة إلى سبب لتحب الأفوكادو، فاعلم أنه يحتوي على كميات عالية من الدهون غير المشبعة، التي يمكنها أن تزيد مستويات السيروتونين الخاص بك، والمواد الكيميائية التي تحفز جزءا من الدماغ الذي يدفعك إلى النوم. كما أن الأفوكادو يحتوي على كميات عالية في المغنيسيوم.

3. الحمص:

يحتوي الحمص على كمية عالية من التربتوفان، وهو من الأحماض الأمينية الأساسية، التي يستخدمها الجسم لإنتاج النياسين وفيتامين “ب” المهمان لعملية الهضم، وتتحكم بالحالة النفسية للإنسان، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الفوليك، الذي يساعد على تنظيم النوم.

4. الشوكولاتة الداكنة:

إن تناول الشوكولاتة بالحليب بدلا من القهوة سيمنحك بالتأكيد كميات عالية من السكر والكافيين، لكن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يكون لها تأثير معاكس، لأنها تحتوي على السيروتونين وهو ما يساعدك على النوم.

5. الموز:

يتضمن مزيجا من البوتاسيوم والمغنيسيوم وهو ما يساعد على استرخاء الجسم ما يؤدي إلى نوم جيد، فضلا عن احتوائه على حمض التربتوفان وفيتامين “ب6″، واللذان يضمنان نوما أفضل.

6. الكرز:

يعد الكرز الغذاء الأفضل على الإطلاق للحث على النوم، فهذه الفاكهة تحفز النوم بشكل كبير من خلال هرمون الميلاتونين، ويستخدم عصير الكرز أيضا في العلاج من الأرق.

7. الأسماك:

تحتوي عدة أنواع من الأسماك مثل السلمون والتونة على محفزات للنوم مثل فيتامين “ب6″، الذي يساعد على إنتاج الميلاتونين.

8. المكسرات:

تعد معظم المكسرات مصدرا جيدا للكالسيوم والدهون غير المشبعة، مما يساعد على تحسين مستويات السيروتونين.

وإذا كنت بحاجة إلى النوم فيمكنك تناول بعض اللوز على سبيل المثال، لاحتوائه على كميات عالية من المغنيسيوم التي تعزز استرخاء العضلات وتجلب الإحساس بالنعاس مما يساعدك على النوم بشكل سليم.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :