اجتماعية بريدة تنشر فرح العيد بـ 80 حيًا في القصيم

الجمعة ٢٣ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٢:٠١ مساءً
اجتماعية بريدة تنشر فرح العيد بـ 80 حيًا في القصيم

استعدّت مراكز التنمية الاجتماعية ببريدة وعنيزة، لإطلاق مهرجان (عيدنا في حينا 38)، والذي تنطلق فعالياته في مدينة بريدة، وعدد من محافظات ومراكز منطقة القصيم، ليلة وأيام عيد الفطر المبارك لهذا العام.

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم تركي المانع، أنَّ هذا المهرجان الفرائحي، شهد هذا العام زيادة في أعداد مواقع الاحتفالات في الأحياء، وفي هجر ومراكز ومحافظات منطقة القصيم، وجاء نتيجة للدعم والتوجيه اللامحدود من أمير منطقة القصيم، الذي يحرص دائماً حفظه الله ورعاه، على نشر الفرح بين أهالي منطقة القصيم، والموجودين فيها، خلال أيام عيد الفطر المبارك”، مشيرًا إلى أنَّ “احتفالات عيدنا في حينا حظيت بدعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية”.

وبدوره، بيّن مساعد المدير العام للتنمية الاجتماعية ومدير مركز التنمية الاجتماعية ببريدة خالد المنصور، أنَّ “عيدنا في حينا”، سيقام بأكثر من 80 موقعاً في مدينة بريدة، وأحياء هجر ومراكز ومحافظات منطقة القصيم.

وأشار المنصور إلى أنَّ “فكرة عيدنا في حينا بدأت في القصيم بشكل مبسط عام 1430، وقد تبنى مركز التنمية الاجتماعية في بريدة هذه الفكرة، وأسهم في دعمها، بدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في عام 1434، وبدأت تتطور وتتوسع، حتى شهدت توسعًا هذا العام عن سابقه”، لافتًا إلى أنَّ “مهرجان عيدنا في حينا وجد الدعم الاجتماعي سواء في الحضور أو المشاركة أو الدعم المادي”.

ومن جانبه، أكّد المدير التنفيذي لاحتفالات (عيدنا في حينا) عبدالعزيز الغماس، أنَّ “عيدنا في حينا سيقام في 16 حيًا بمدينة بريدة، هي أحياء الريان والنهضة وحي الخليج وخضيراء والضاحي وسلطانة وغنامة والشماس والسالمية والفايزية والنقع والسادة وتوابعها والشقة والبصر والمريدسية والقادسية”.

وأوضح الغماس أنَّ “احتفالات عيدنا في حينا ستشمل محافظات: المذنب والبكيرية وعقلة الصقور والربيعية وخصيبة وعين بن فهيد”، مبيّنًا أنَّ “الفعاليات الفرائحية في (عيدنا في حينا) ستنطلق في بعض المواقع ليلة العيد ويومه، وتستمر في بعض المواقع طوال أيام وليالي العيد الثلاث بإذن الله”.

وكشف أنَّ “الفعاليات الفرائحية تتضمن فعاليات ترفيهية وتوزيع هدايا العيد، وحقائب العيد، وألعاباً للأطفال، فضلاً عن أوبريتات وطنية، وفعاليات خاصة بالأطفال، ومعايدات للكبار والصغار والأطفال، وهدايا عند أبواب مصليات العيد، وعروض مرئية، وعروض بأزياء شعبية، ومسابقات وتحديات متنوعة، وألعاب رياضية ومسابقات مختلفة، ومعايدات لأهالي الحي، ووجبة إفطار، وسحوبات على جوائز، ومسرح أطفال، وتوزيع هدايا، وفرق ترفيهية، وفرق أهازيج، وتوزيع هدايا بالسيارات الكلاسيكية، وعدد من الفعاليات للأطفال والشباب والكبار”.