الأهلي يُعلن رسميًّا الاتفاق مع ريبروف.. “المواطن” ترصد أهم إنجازات المدرب الأوكراني

الخميس ٢٢ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٦ صباحاً
الأهلي يُعلن رسميًّا الاتفاق مع ريبروف.. “المواطن” ترصد أهم إنجازات المدرب الأوكراني

أعلنت إدارة النادي الأهلي بشكل رسمي إنهاء إجراءات التعاقد مع المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف 43 عامًا، وذلك لقيادة الفريق الكروي الأول بالنادي لمدة موسمين، خلفًا للمدرب السويسري كرستيان جروس.

جاء ذلك بحسب ما أعلنه حساب الأهلي الرسمي على موقع تويتر، حيث تمنت الإدارة الأهلاوية التوفيق للمدرب لتحقيق تطلعات وآمال جماهير النادي على مستوى جميع المنافسات المحلية والقارية.

وكانت صحف ومواقع أوكرانية قد أشارت إلى أن ريبروف سيحصل على راتب سنوي قدره 2.5 مليون يورو، وأنه خلال الساعات القادمة سيتم توقيع العقد الرسمي بين الطرفين، وسيكون الطاقم المساعد للمدرب من الجنسية الإسبانية، وهم من عملوا معه في تدريب فريقه السابق دينامو كييف الأوكراني.

وأضافت: “الأهلي يُعتبر من الفرق القوية في الدوري السعودي، وسبق أن حصل على العديد من البطولات المحلية السعودية ووصل في الموسم الحالي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا”.

وذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية أن ريبروف يتواجد حاليًّا في إجازة عائلية خاصة مع زوجته وطفله الصغير في دولة إسبانيا، وذلك بعد أن قدم استقالته مع فريق دينامو كييف.

هذا ويبلغ ريبروف من العمر 43 عامًا، وهو أحد طلاب مدرسة المدرب العلمي العظيم “فاليري لوبانوفسكي” الذي استخدم العلم لتحليل المباريات، ويعتمد المدرب في طريقة لعبه على تطبيق الضغط الشرس على الخصم، ويخطط له بطريقة دقيقة؛ لأنه يعتمد على المجموعة، ويعتمد على التحكم على المباراة عبر الاستحواذ في رسم غالبًا ما يكون 4-2-3-1.

اعتزل ريبروف كرة القدم في عام 2011، وعمل كمساعد مدرب لمدة 4 مواسم، وفي أول موسم تدريبي له مع فريق دينامو كييف حقق بطولة الدوري الأوكراني بأرقام مميزة، حيث فاز في 20 مباراة وتعادل 6 مرات ولم يخسر أي لقاء، سجل فريقه 65 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفًا.

وفي ثاني موسم تدريبي له مع الفريق، حقق بطولة الدوري للعام الثاني على التوالي، كما حقق بطولة الكأس مرتين، بالإضافة إلى بطولة السوبر.