التقييم وبدل طبيعة العمل أبرز أسباب #تظلم_موظفين_الكهربا

السبت ٢٤ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٥:٥٠ صباحاً
التقييم وبدل طبيعة العمل أبرز أسباب #تظلم_موظفين_الكهربا

عبّر العديد من موظفي الشركة السعودية للكهرباء عن تضررهم من إجراءات التقييم وصرف البدلات والحوافز، التي لا تتناسب مع ما يقومون به من مجهود، خاصة المكلفين بالعمل الميداني.

وأطلق المغردون وسمًا عبر موقع تويتر باسم “تظلم موظفي الكهرباء”، عبّروا فيه عن استيائهم من طريقة التقييم واحتساب البدلات وطريقة الترقيات والحسومات التي توقع عليهم بصفة مستمرة.

وعبر الموظفون عن تطلعهم إلى أن يتم إنصافهم والاستماع لشكواهم وبحث مطالبهم المشروعة، نظير ما يقومون به من أعمال لخدمة المواطنين.

وطالب الموظفون بإعادة هيكلة الرواتب ورفع سقفها ليعادل الجهد المبذول، خاصة مع الموظفين المكلفين بأعمال ميدانية.

في البداية طالب صاحب حساب “مهندس محب لوطنه” بإعادة بدل طبيعة العمل بالقول: “عندما ساءت ظروف الدولة تم إلغاء البدلات، وعندما تحسنت الأوضاع عادت البدلات إلا عن موظفي الشركة.. أعيدوا بدل طبيعة العمل”.

وقال “عبدالله” أحد موظفي الشركة: إن التأمين الطبي يحدد مستشفى واحدًا لا يوجد به معظم التخصصات، ولا يمكن اختيار مستشفى ثانٍ، داعيًا إلى إعادة النظر في هذا البند.

وأضاف ياسر بن سعد: “نحن مشغلين الضغط العالي ومداومين إجباري في العيد ونستحق الترقيات، وتم إيقافها من قبل الإدارة، وهم لا يعلمون ما نعانيه في مواقع العمل”.

وقال عماد القاضي: رفعنا تظلمًا للديوان الملكي، وأرسل لهيئة تنظيم الكهرباء للرد عليه، مؤكدًا أن ولاة الأمر في هذا البلد المبارك لا يرضون الظلم.