أعلنت وزارة الخدمة المدنية، اليوم الخميس، عن الموعد الجديد لاستكمال إجراءات المرشحين على الوظائف الهندسية وتوجيههم للجهات الحكومية، وذلك بعد تمديد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية حمد المنيف، أنَّ الموعد الجديد لاستكمال إجراءات الترشيح اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 1438/10/16، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 1438/10/26.

وأشار المنيف، إلى أنَّ الوزارة قد دعت في وقت سابق 250 مواطناً من المتقدمين على الوظائف الهندسية والمعلن عنها في تاريخ 06-09-1438هـ، لمراجعة أي من فروع الوزارة أو مكاتبها بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، وذلك لاستكمال إجراءات ترشيحهم وتوجيههم للجهات الحكومية لمباشرة مهام وظائفهم، مصطحبين معهم الوثائق التالية:

  1. الهوية الوطنية.
  2. أصل وثيقة التخرج مع نسختين منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج.
  3. معادلة الشهادة العلمية الصادرة من وزارة التعليم لخريجي المؤسسات التعليمية من خارج المملكة، ونسخه من كشف الدرجات بالإضافة الى مفاتيح المعدل.

وبيّن أنَّ “المرشحين قد تمت مفاضلتهم حسب ما ورد في الإعلان، والأفضلية لغير التربويين ثم التربويين، بناءً على عناصر المفاضلة، المتمثلة في (المؤهل العلمي، المعدل في المؤهل العلمي، الاختبار المهني (تقييم1/رجال) ، اقدمية التخرج ، ثم الرغبات المكانية )”.

وأكّد المنيف أنَّ “من لم يحضر لاستكمال إجراءات ترشيحه خلال فترة الترشيح سيعتبر ذلك عدولاً منه عن رغبته في التوظيف”.