الدولة الشابة لتحقيق رؤية 2030 .. عنوان بارز للأوامر الملكية

الأربعاء ٢١ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٥ صباحاً
الدولة الشابة لتحقيق رؤية 2030 .. عنوان بارز للأوامر الملكية

حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – منذ توليه قيادة المملكة العربية السعودية على ضخ الدماء الشابة في مفاصل الدولة، إيماناً منه بأهمية الشباب وبأفكارهم نحو مستقبل مشرق للبلاد.

وبعد أن أصدر قبل شهرين تقريباً أوامر ملكية عدة، بتعيين أمراء ونواب أمراء من جيل الشباب، جاءت اليوم الأربعاء، حزمة جديدة من الأوامر الملكية بتجديد مفاصل الدولة، عبر أوامر ملكية تصب في صالح الوطن والمواطن .

ويأتي تعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع بتأييد 31 عضواً من بين 34 عضواً في هيئة البيعة إيماناً من أعضاء الهيئة بدور الشباب، وأهمية تعزيز مكانتهم لمستقبل الدولة، وضخ طاقاتهم لصناعة مستقبل مشرق، مستمد من رؤية السعودية 2030، التي يشرف على تنفيذها عراب الرؤية ولي العهد.

وبالنظر للأوامر الملكية الصادرة اليوم، تأتي متوجة في سياق ضخ الدماء الشابة للمشاركة في التنمية الاقتصادية والوطنية والمساهمة في بناء الوطن في مرحلة سياسية هامة، حتى ننعم بوطن آمن، وسط استشراف للمستقبل، وتأكيد بأنَّ المرحلة المقبلة تحتاج إلى رجالات شابة تحتاج للفكر الحيوي الشاب.