“المواطن” ترصد 6 أرقام قبل مواجهة المنتخب السعودي أمام أستراليا

الثلاثاء ٦ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٢ مساءً
“المواطن” ترصد 6 أرقام قبل مواجهة المنتخب السعودي أمام أستراليا

المواطن ـ محمد سلام

تترقب جماهير الكرة السعودية المباراة الهامة للمنتخب السعودي أمام المنتخب الأسترالي يوم الخميس المقبل، على الاستاد البيضاوي بمدينة أديليد الأسترالية، ضمن الجولة الثامنة من المجموعة الثانية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال كأس العالم روسيا 2018.

ويأتي المنتخب السعودي في المركز الثاني بالمجموعة برصيد (16) نقطة بفارق الأهداف عن منتخب اليابان الذي يشاركه نفس النقاط بالمجموعة، فيما يحتل المنتخب الاسترالي المركز الثالث برصيد (13) نقطة.

وترصد صحيفة “المواطن” بعض الأرقام الهامة المتعلقة بمباراة المنتخب السعودي المقبلة أمام المنتخب الأسترالي..

1ـ سبق للمنتخب السعودي خوض 7 مباريات دولية أمام الأستراليين، حيث تفوقت أستراليا في 4 لقاءات وفاز الأخضر في لقاء وحيد، وحضر التعادل مرتين.

2ـ سجل الأخضر في شباك أستراليا (8) أهداف فيما استقبلت شباكه (15) هدف من الهجوم الأسترالي.

3ـ كان آخر لقاء دولي جمع المنتخبين ضمن مرحلة الذهاب في التصفيات بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وانتهى اللقاء بالتعادل (2-2) وسجل هدفي الأخضر تيسير الجاسم وناصر الشمراني.

4ـ الفوز السعودي الوحيد على أستراليا كان في كأس القارات 1997 بهدف نظيف سجله الراحل المرحوم محمد الخليوي.

5ـ يعتبر ناصر الشمراني هداف الأخضر في لقاءات أستراليا برصيد ثلاثة أهداف سجل اثنين في تصفيات كأس العالم 2014 وهدف في تصفيات كأس العالم 2018.


6ـ سيكون لقاء أستراليا رقم (116) للأخضر في تصفيات كأس العالم حيث سبق له في تصفيات كأس العالم منذ بداية مشاركته في تصفيات 1978 أن لعب (115) مباراة فاز في (67) مباراة وتعادل في (28) وخسر في (20) مسجلاً (228) هدف ومستقبلاً (88) هدف فيها.

إقرأ المزيد