النجمة دلال عبدالعزيز في مرمى نيران شيخ الأزهر .. ومصريّون: أوقفوا كل حملات “التسوّل”

الأحد ٤ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٨ مساءً
النجمة دلال عبدالعزيز في مرمى نيران شيخ الأزهر .. ومصريّون: أوقفوا كل حملات “التسوّل”

 

 

أصدر فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، قرارًا عاجلاً بوقف إعلان الفنانة دلال عبد العزيز، لبيت الزكاة المصري.

وأوضح المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في بيان له، أنَّ القرار يشمل الإعلان الذي تظهر فيه النجمة المخضرمة، تحكي قصة نقص المياه في الصعيد، ومعاناتهم في الحصول عليها، لصالح بيت الزكاة المصري، الخاضع لإدارة الأزهر الشريف.

ورصدت “المواطن“، تعليقات المصريّين على القرار، بأنّه جاء في وقته، مشدّدين عبر موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، أنَّ مظاهر التسوّل التي يقودها المشاهير من أجل دفع الزكاة، تعكس صورة لا أخلاقية عن المجتمع المصري، الذي لطالما وقف خلف قيادته بغية الارتقاء في حال الوطن.

وأشار المجلس إلى أنَّ “القرار جاء بناءً على طلب من المجلس، ناشد فيه الإمام وقف هذا الإعلان، لاسيّما أنَّ الرسالة التي يحملها الإعلان تسيء إلى الدولة، في ظل جهودها المستمرة لتحسين مياه الشرب، والتي تصل الآن إلى النسبة الغالبة من المصريين”.

وأكّد المصريون، أنَّ تغيّرًا ملحوظًا في مستوى الخدمات، يلتمسه الناس في حياتهم اليومية، وإن لم يتحدّثوا عنه، فهو لأنه حق من حقوقهم، ليس لأحد أن يمن عليهم به، إلا أنَّ تحول الدعوات لدفع الزكاة، والتبرّعات، إلى “حملات تسوّل علنية” ـ على حد وصفهم ـ أساءت للمجتمع المصري.

وبيّن المجلس أنَّ “الإعلان لم ينقل الرسالة المطلوبة منه، وأظهر المصريين يشربون مياهًا ملوثة، وهو ما أصبح مبررًا لحملة تقوم بها حكومة الخرطوم، لإيقاف استيراد الخضراوات من مصر بحجة تلوثها بمياه المجاري”.

من جانبها، أكّدت النجمة دلال عبدالعزيز، أنها لا تعلم سبب الضجة التي أثيرت بسبب الاعلان، موضّحة أنّه “كان يجب مواساة تلك السيدة الفقيرة على حالها”، نافية ما تردد عن تقاضيها مبلغ مالي كبير من أجل الظهور في هذا الإعلان.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    التاريخ سجل فنانه ولا رقاصة يكفي أنها سبقت الأزهر في إنقاظ المسلمين ، شكراً لك .