الهاكرز يخترقون 800 ألف راوتر وهكذا تكون كلمة السر المثالية

السبت ٢٤ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١:١٧ صباحاً
الهاكرز يخترقون 800 ألف راوتر وهكذا تكون كلمة السر المثالية

طالبت شركة متخصصة في الأمن السيبراني أكثر من 800 ألف عميل بتغيير كلمات مرور جهاز الراوتر الخاص بهم على الفور، بعد أن كشفت سهولة اختراقها وتحكم الهاكرز بها.

وتأتي هذه المطالبات بعد أن وجد التحقيق أن الشبكات المنزلية والأجهزة المتصلة يمكن الوصول إليها في أقل من أربعة أيام، بما في ذلك جهاز فيرجن سوبر هاب 2، الأمر الذي يشير إلى تزايد المخاوف بشأن العيوب الأمنية بالأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت.

واستطاع باحثو شركة SureCloud ومقرها لندن اختراق جهاز سوبر هاب 2 التابع لشركة فيرجن ميديا، كجزء من تحقيق تضمن 15 جهازًا متصلًا بالإنترنت.

وأعلنت شركة فيرجين ميديا أن الخطر على جهاز الراوتر كان صغيرًا، ولكنها نصحت العملاء بتغيير كل من كلمات المرور الخاصة بالشبكة والراوتر، إذا كانت لا تزال يتم تعيينها كخيار افتراضي يظهر على الملصق المرفق.

واقترحت الشركة أن تكون كلمات السر فريدة وتحتوي على 12 حرفًا على الأقل باستخدام خليط من الأحرف والأرقام العلوية والسفلية.

وقالت فيرجين ميديا: إن هذه المشكلة موجودة مع أجهزة الراوتر من نفس العمر، وليس فقط نموذجهم.

وقال المتحدث باسم فيرجين ميديا: “أمن شبكتنا وعملائنا أهمية قصوى بالنسبة لنا، نحن باستمرار نحدث أنظمتنا والمعدات؛ لضمان أن تلبي جميع معايير الصناعة الحالية”.