“باكستان توداي”: قطّر حاولت تشويه المقاطعة بتسميتها حصار وبيان سفارة الرياض كشف الحقيقة

الخميس ٢٢ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١١:٥٦ مساءً
“باكستان توداي”: قطّر حاولت تشويه المقاطعة بتسميتها حصار وبيان سفارة الرياض كشف الحقيقة

سلّطت صحيفة “باكستان اليوم”، الناطقة باللغة الإنجليزية، الضوء على بيان سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى إسلام أباد، الذي أكّد أنَّ المملكة العربية السعودية، قاطعت قطر ولم تحاصرها، لاسيّما أنَّ العابرين يمرّون من الحدود والإمداد بالأغذية، مستمر بصورته الروتينية.

وأشارت “باكستان توداي” إلى أنَّ “نائب رئيس البعثة الدبلوماسية السعودية مروان مراد، أوضح أنَّ المملكة لم يبق لها خيار سوى مقاطعة قطر، بسبب استمرارها في دعم الجماعات الإرهابية، فضلاً عن تقاريرها المضللة في شأن المقاطعة”.

وبيّنت أنَّ “مروان أكّد أنَّ مبادرات المصالحة بين الطرفين مرحّب بها، شرط أن تقبل قطر الشروط التي وضعتها دول المقاطعة لذلك، لاسيّما أنَّ تلك الدول تجنّبت على مدار الأعوام الماضية، اتّخاذ خطوات قاسية بحق قطر إلا أنّها اليوم وجدت نفسها مجبرة على ذلك”.

وأوضحت أنَّ “البيان الذي نشرته سفارة المملكة لدى باكستان، كشف أسباب قطع دول عربية وإسلامية العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بسبب دعمها المتطرفين، الذين وجدوا ملاذًا آمنًا في الدوحة”.

وأضافت “كشف البيان السعودي، كيف تورّطت قطر في دعم الجماعات الإرهابية في محافظة القطيف، واحتوائها لإرهابيي جماعة الإخوان المسلمين، الذي لم يعد سرًا”، مشيرًة إلى أنَّ “المقاطعة، تؤكّد عزم السعودية وشقيقاتها، على محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه والتصدّي لتمويله”.

ولفتت الصحيفة الباكستانية، إلى أنَّ “الإعلام القطري، أساء للتحالف العربي الذي تقوده السعودية للدفاع عن الشرعية في اليمن، بعدما انقلب عليها الحوثيون بدعم من إيران، كما حرّضت قناة الجزيرة القطرية، على العنف في الشارع العربي، كما أنَّ الدوحة آوت مجموعة من القادة الإرهابيين والمنظّمات، ودعمت عملياتهم الإرهابية في الدول المجاورة لها”.

واختتمت الصحيفة الباكستانية، تقريرها، الذي نشر اليوم الخميس، بأنَّ “قطر شوّهت الصورة الحقيقية للعلاقات الدبلوماسية، بتقارير مضللة، زاعمة أنَّ المقاطعة هي حصار للشعب القطري، وتحاول ربط المملكة العربية السعودية بتمويل ودعم الإرهاب، عبر تقارير مكذوبة عن علاقة السعودية بأحداث 11 سبتمبر في نيويورك”.