بالصور.. أجواء إيمانية في أكبر جوامع ظهران الجنوب

الخميس ٢٢ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٦:٢٦ مساءً
بالصور.. أجواء إيمانية في أكبر جوامع ظهران الجنوب

رصدت عدسة “واس” الأجواء الإيمانية للمصلين خلال هذه الأيام المباركة في الجامع الكبير بمحافظة ظهران الجنوب في منطقة عسير جنوب المملكة، وذلك بعد الانتهاء من عملية صيانته وترميمه، حيث يعد من أكبر جوامع المحافظة، ويوصف بأنه منارة إسلامية لحلقات تحفيظ القرآن الكريم والدروس والمحاضرات التي حاضر فيه مجموعة من أئمة المسجد الحرام، وكبار الدعاة.


وأوضح مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بالمحافظة الشيخ خلف المطيري أن الجامع الكبير تم تشييده عام 1409هـ بمساحة إجمالية تفوق الـ 6 آلاف م2، وبتكلفة قدرها 12 مليون ريال، جرى ترميمه من قِبل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وأتيحت الفرصة لأهل الخير لدعم المشروع ابتغاءً لوجه الله تعالى.


ومن جهته، أفاد إمام جامع ظهران الجنوب الشيخ محمد بْنِ مصلح آل هاشل، بأن عملية إعادة صيانة وترميم الجامع حظيت بمتابعة مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في ظهران الجنوب الشيخ خلف المطيري، مبينًا أنهم قاموا خلال شهر رمضان المبارك بإفطار أكثر من ألف صائم ضمن مشروع تعاون مع الجمعية الخيرية بظهران الجنوب.
ولفت النظر إلى أن عملية ترميم الجامع شملت تغيير التمديدات الكهربائية، والإنارة بالكامل، والدهانات، وواجهة المنبر التي زينت بزخارف إسلامية جميلة، إضافة إلى تغيير أثاث الجامع، مع إنشاء مكتبة خاصة به، وغرف للمعتكفين، وصيانة دورات المياه.