بالصور.. السمك وجبة الصائمين المفضلة في القنفذة .. والأسعار تقفز في رمضان

الجمعة ٢ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٩:٣٤ صباحاً
بالصور.. السمك وجبة الصائمين المفضلة في القنفذة .. والأسعار تقفز في رمضان

الأسماك من الأطعمة المفضلة على موائد الصائمين، في محافظة القنفذة ومراكزها ومناطق الساحل بشكلٍ عام، ويسهم الإقبال عليها في زيادة سعرها إذ يتراوح سعر الكيلو الواحد من ٦٠ – إلى ٧٠ ريالاً قابلة للزيادة.

وأوضح أحد الباعة لـ “المواطن“، أنَّ إقبال المتسوقين على الأسماك خلال الشهر الفضيل متزايد وملحوظ، وبشكل يومي، ولأن الأجواء هذة الأيام جيدة، فقد ساعدت صيادي الأسماك على الإبحار وجلب السمك نظراً لزيادة الطلب.

وأشار إلى أنَّ “الأسماك المحببة لدى سكان مناطق القنفذة والساحل بشكل عام، هو سمك البياض ( القز ) فهو يتناسب مع جميع اغراض الطهي (قلي – حنيذ – شوي)، ويحبه الأطفال كذلك، إذ يصل سعر الكيلو الواحد من ٥٠ – ٦٠ ريالاً، على عكس أسماك الشعور، التي يعد الإقبال عليها قليلًا نسبيًًا”.

وأضاف أنَّ “الهامور يأتي في المرتبة الثانية عند البعض، وهم فئة قليلة، ويفضلونه عن بقية الأسماك، ويعد السمك الأغلى إذ يصل سعر الكيلو الواحد إلى ٧٠ ريالاً”.

من جهة أخرى، أشار بعض المتسوقين من أهالي المنطقة إلى أنَّ “الأسماك تعدُّ وجبة رئيسة لا بد منها على مائدة الإفطار، وغالباً على العشاء ما بعد صلاة التراويح، حيث يتناول مع وجبات شعبية مثل الخمير وزيت السمسم والحلبة وهي وجبة مفضلة لا يكاد يخلو منزل منها”.