بالصور.. القبض على ٣٧١ متسللًا وضبط ١٨ بلاطة حشيش في جازان

الأحد ٤ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١:١٧ صباحاً
بالصور.. القبض على ٣٧١ متسللًا وضبط  ١٨ بلاطة حشيش في جازان

نجحت دوريات المجاهدين بمنطقة جازان أثناء قيامها بمهامها الأمنية المعتادة بإحباط كميات كبيرة من المسكرات والحشيش، والمبالغ المالية ومركبات مسروقة يتم استخدامها في عمليات التهريب، إضافة إلى القبض على متسللين ومهربين ومخالفين لنظام الإقامة والعمل بعدة مواقع مختلفة بمنطقة جازان، خلال العشرين يومًا الماضية.

وأوضح المتحدث الرسمي لفرع إدارة المجاهدين بمنطقة جازان، خالد بن عبدالله قزيز، أنه أثناء قيام دوريات الفرع، ممثلة في قطاعاتها، بحملات أمنية واسعة خلال العشرين يومًا الماضية، تمكنت من القبض على ٣٧١ متسللًا و٤٨ مخالفًا لنظام الإقامة والعمل و٣٨ مهربًا في قضايا مختلفة،

مبينًا أن الدوريات ضبطت ١١٣ مركبة استُخدمت في عمليات التهريب، كما تم ضبط ٣٧٦٥٥ حزمة من نبات القات المحرم.

وأشار إلى أن الدوريات قامت بمداهمة أوكار الترويج، وعُثر داخلها على ٢٧٠١ لتر من العرق المسكر، وعثر على مبالغ نقدية بلغت ٣٩٦١ ريالًا سعوديًّا، وقبضت على مهرب ومرفقة بحوزتهم ١٨٠ حبة من نوع كبتاجون، وضبطت ٣ قطع سلاح مع مخزن و٢٦ طلقة حية متنوعة، إضافة إلى مصادرة كمية من الألعاب النارية المهربة.

وأضاف أن الطوارئ والدوريات بالفرع تمكنت من تعقب شخصين من الجنسية الإفريقية بأحد المواقع الوعرة بالموقع المسمى صدى جورو بمحافظة الداير أسفرت المواجهة معهم عن مقتلهما وضبط بحوزتهما ١٨ بلاطة من الحشيش المخدر، وتم إحالة القضية لجهة الاختصاص.

ومن جهة أخرى، أكد مدير عام فرع إدارة المجاهدين بمنطقة جازان، عبدالرحمن بن صالح المويشير، أن منسوبي فرع إدارة المجاهدين ماضون في مكافحة جرائم التهريب والتسلل والقبض على كل مخالف للأنظمة والقوانين وتكثيف التواجد الأمني في حدود مسؤوليات الفرع، ورصد الطرق الوعرة والأوكار التي يقطنها المهربون والمتسللون، والتعامل معها عبر الدوريات الراجلة والراكبة بتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان وإشراف مدير عام المجاهدين د. عبدالله السويد، وقدم شكره لكل من أسهم في هذه الإنجازات وحث الجميع لمضاعفة الجهود.