بالصور.. تمكين أحد معتقلي غوانتنامو من الاتصال بذويه في جازان

الأربعاء ١٤ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٥ صباحاً
بالصور.. تمكين أحد معتقلي غوانتنامو من الاتصال بذويه في جازان

مكّنت هيئة الهلال الأحمر عائلة سعودية من سكان إحدى المحافظات الشمالية بمنطقة جازان من الاتصال بابنهم المعتقل في (غوانتنامو)، وذلك من خلال برنامج الروابط العائلية بالهيئة.

وقد أجريت بعد ظهر أمس الثلاثاء مكالمة هاتفية بين المعتقل في غوانتنامو وعائلته، وذلك بحضور منسق برنامج الروابط العائلية بفرع الهيئة بمنطقة جازان إبراهيم محمد الفيفي، وقد استمر الاتصال على مدى ساعة كاملة.

وقدمت عائلة المعتقل شكرها وتقديرها لحكومة خادم الحرمين وللمسؤولين في الهيئة، مثمنين حرصها على تواصل المعتقلين بذويهم أينما كانوا.

كما قدمت الشكر للقائمين على برنامج إعادة الروابط الأسرية بهيئة الهلال الأحمر السعودي في المنطقة على تكبدهم عناء مشقة الحضور إلى منزل عائلة المعتقل وتمكينهم من إيصالهم بابنهم هاتفيًّا.

الجدير بالذكر أنه الهيئة قد بدأت برنامج إعادة الروابط العائلية منذ عام 2003م وحتى عام 2016م بنقل الرسائل ما بين المعتقلين في غوانتنامو وأسرهم، حيث بلغ عدد الرسائل (4115) رسالة، وتلقت الهيئة (227) طلب بحث عن المفقودين في الخارج، بالإضافة إلى (356) مكالمة هاتفية قامت بها الهيئة بين المعتقلين وذويهم، و(555) مكالمة مرئية، و(58) زيارة قامت بها الهيئة لأسر المعتقلين.