بالصور.. ريبروف عن مفاوضات الأهلي: لم تُحسم بعد !

الأربعاء ٢١ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٨:١٨ مساءً
بالصور.. ريبروف عن مفاوضات الأهلي: لم تُحسم بعد !

المواطن ـ محمد سلام

رغم تأكيدات الإعلام الأوكراني خلال الساعات الماضية حسم المفاوضات مع المدرب سيرجي ريبروف لتولي قيادة النادي الأهلي خلال الموسم المقبل، خلفا للمدرب السويسري كرستيان جروس، أكد ريبروف أنه من المبكر للغاية القول بأنه أصبح المدرب القادم للنادي السعودي، كاشفًا أن عقده مع نادي دينامو كييف الأوكراني لا يزال ساريا حتى نهاية الشهر الحالي.

تصريحات ريبروف أوردها موقع”sportarena” الروسي، حيث قال المدرب: “الانتقال للتدريب في السعودية؟ لا زلت أرتبط بعقد ساري المفعول مع دينامو حتى نهاية الشهر الحالي، لذلك قول أي شيء يُعتبر مبكر للغاية”.

فيما أفاد موقع “segodnya” الأوكراني أن ريبروف على وشك التوقيع مع النادي الأهلي، بعد الاتفاق على كافة الأمور، وأشار إلى أن مساعديه سيكونون من أسبانيا، وهم من عملوا معه خلال فترة قيادته لفريق دينامو كييف.

وذكر أن النادي الأهلي مقره مدينة جدة، وحقق الدوري 3 مرات وكأس الملك 13 مرة، وسبق أن تولى تدريبه العديد من المدربين الكبار مثل كارل ياروليم ولويز فيليبي سكولاري وأخيرا السويسري كرستيان جروس، وأوضح أن الفريق الأهلي حقق في الموسم الماضي المركز الثاني في بطولة الدوري، ووصل إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال آسيا.

هذا وكانت مصادر أهلاوية قد ذكرت أن ريبروف سيحصل على راتب سنوي قدره 2.5 مليون يورو، وأنه خلال الأيام القادمة سيتم توقيع العقد الرسمي بين الطرفين.

ويبلغ ريبروف من العمر 43 عامًا، وهو أحد طلاب مدرسة المدرب العلمي العظيم “فاليري لوبانوفسكي” الذي استخدم العلم لتحليل المباريات، ويعتمد المدرب في طريقة لعبه على تطبيق الضغط الشرس على الخصم، ويخطط له بطريقة دقيقة؛ لأنه يعتمد على المجموعة، ويعتمد على التحكم على المباراة عبر الاستحواذ في رسم غالبًا ما يكون 4-2-3-1.

اعتزل ريبروف كرة القدم في عام 2011، وعمل كمساعد مدرب لمدة 4 مواسم، وفي أول موسم تدريبي له مع فريق دينامو كييف حقق بطولة الدوري الأوكراني بأرقام مميزة، حيث فاز في 20 مباراة وتعادل 6 مرات ولم يخسر أي لقاء، سجل فريقه 65 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفًا.

وفي ثاني موسم تدريبي له مع الفريق، حقق بطولة الدوري للعام الثاني على التوالي، كما حقق بطولة الكأس مرتين، بالإضافة إلى بطولة السوبر.