بالصور.. محطات في حياة عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية الجديد

الأربعاء ٢١ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٤:٣٤ مساءً
بالصور.. محطات في حياة عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية الجديد

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز صباح اليوم الأربعاء أوامر ملكية تضمنت تعيين وزير جديد للداخلية هو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، خلفًا لعمه الأمير محمد بن نايف الذي شغل المنصب منذ العام 2012.

يذكر أن الأمير عبدالعزيز من مواليد عام 1404 الموافق 4 نوفمبر 1983. ولديه من الأبناء (نايف، أحمد، سعود، محمد).

تخرج سموه في مدارس الظهران الأهلية القسم الإداري، وتلقى التعليم الجامعي في جامعة الملك سعود قسم القانون، ثم عمل بعدها عدة سنوات في القطاع الخاص إلى أن كلفه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ بعضوية اللجنة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز للسنة النبوية، كما كلفه بعضوية اللجنة العلمية للجائزة.

وبعد تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ مقاليد الحكم تم تكليفه بالعمل مستشارًا بالديوان الملكي، حيث عمل فترة في إدارة الحقوق ثم في إدارة الأنظمة، وبعد ذلك في الإدارة العامة للحدود بالديوان الملكي بالإضافة لوحدة المستشارين.

وعمل الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف لمدة ستة أشهر في الشعبة السياسة ثم عين بعدها مستشارًا في مكتب سمو وزير الدفاع ثم صدر الأمر الملكي بتعيينه مستشاراً لوزير الداخلية، إلى أن تم تعيينه وزيرًا للداخلية خلفًا لعمه مهندس الأمن وجنرال مكافحة الإرهاب محمد بن نايف.