بالصور.. مدرب النصر الجديد يُثير اهتمام الإعلام البرازيلي

الأربعاء ١٤ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٢ مساءً
بالصور.. مدرب النصر الجديد يُثير اهتمام الإعلام البرازيلي

ألقت الصحف والمواقع البرازيلية الضوء على خبر تعاقد نادي النصر مع المدرب البرازيلي ريكاردو غوميز؛ ليتولى قيادة الفريق لمدة موسم قابل للتجديد خلفًا للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

ورصدت صحيفة “المواطن” أبرز ما كتبه الإعلام البرازيلي بعد إعلان النصر التعاقد مع غوميز، وقالت صحيفة “UOL Espotre”: إن غوميز عاد للعمل من جديد بعد فترة توقف دامت 7 أشهر كان خلالها عاطلًا عن التدريب، وأشارت إلى أن المدرب كان يقود فريق ساو باولو، أحد أعرق الأندية البرازيلية، لكنه حقق نتائج سيئة وهرب من الهبوط بأعجوبة قبل أن يتعرض للإقالة.

وذكرت أن غوميز درب 3 فرق في فرنسا، وهي باريس سان جرمان الفرنسي من 1996 إلى 1998، وحقق الدوري والكأس، وتولى قيادة فريق بوردو وحقق معه الدوري الفرنسي عام 2007، وأخيرًا موناكو عام 2009.

فيما نوهت صحيفة “lance” البرازيلية بأن غوميز تمت إقالته من تدريب فريق ساوباولو البرازيلي في نوفمبر 2016 وخاض مع الفريق 17 مباراة، حقق 6 انتصارات و6 هزائم و5 تعادلات، وضمن لفريقه البقاء في الدوري وأقيل قبل جولتين من النهاية، وستكون هذه هي المرة الأولي التي يقوم فيها جوميز بالتدريب في الشرق الأوسط.

وأشار موقع “globo” البرازيلي إلى أن النصر جاء في المركز الثالث في الموسم الماضي من ترتيب جدول مسابقة دوري جميل للمحترفين، ولم ينجح في تحقيق آمال جماهير الفريق؛ مما أدى إلى رحيل المدرب باتريس كارتيرون، وأضاف بأن المدربَيْن البرازيليَّيْن جويل سانتانا وماريو زاغالو قادا فريق النصر من قبل؛ مما يسهل الأمور نسبيًّا على ريكاردو جوميز في تفهم الأجواء سريعًا في الدوري السعودي.