بالصور .. مدني جازان يرصد 53 مخالفة خطرة في حملة على المنشآت

الخميس ١ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٧ مساءً
بالصور .. مدني جازان يرصد 53 مخالفة خطرة في حملة على المنشآت

 

استمرارًا‏ لحملة السلامة التفتيشية، على جميع المنشآت بمنطقة جازان، باختلاف أنواعها وأنشطتها وتصنيف خطورتها، وحسب ما تضمنته خطة الإشراف الوقائي لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر وفصل الصيف لهذا العام ١٤٣٨هـ.

وشدد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء علي محمد العمري، على ضرورة تطبيق وسائل السلامة في جميع المنشآت، والتي تكفل حماية الأرواح والممتلكات”.

وأشار إلى أنّه “من خلال الجولات التفتيشية التي قامت بها دوريات الإشراف الوقائي من بداية شهر رمضان الكريم، حسب الخطة التي دشنها سمو أمير المنطقة، تم الكشف على ١١٢٦ منشأة بمختلف الأنشطة”.

وبيّن أنّه “تمّ إغلاق بعض المنشآت إغلاقاً جزئيًا أو كلياً، وضبط مخافات لعدد ٥٣ منشأة مختلفة النشاط، وذلك لوجود خطورة حالة، تستوجب الإغلاق، ولن يتم فتح المنشآت المغلقة إلا بعد التأكد من تطبيق تلك المواقع لأنظمة ولوائح الدفاع المدني”، مشيرًا إلى أنّه “تم أيضًا إنذار عدد من المنشآت لوجود ملاحظات بسيطة بها، وتعديل أي ملاحظة وجدت في هذه المنشآت في حينه”.

وأوضح العمري أنّه “تم التركيز على الجانب التوعوي، والقيام بتدريب وتوعية للعاملين في المواقع التي شملتها عمليات التفتيش الوقائي، شملت شرحًا بالأخطار المحيطة بهم، مع إعطائهم تدريبات عن كيفية استخدام طفايات الحريق، وأنظمة الوقاية والإنذار من الحريق في منشآتهم”.

وأكّد العمري أنَّ “حملات التفتيش الوقائي مستمرة وفق خطة الإشراف الوقائي المعتمدة لشهر رمضان الكريم وعيد الفطر وفصل الصيف لهذا العام، بغية التأكد من تحقيق الأهداف وفق الخطة الزمنية الموضوعة، لرفع معدلات الوقاية من الأخطار في جميع المواقع التي تخضع لإشراف الدفاع المدني”.